أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه يتم تفعيل قرارات الرئيس السيسي خلال زيارته إلى بني سويف في أكتوبر المقبل مع بداية الانعقاد الجديد لمجلس النواب أول اكتوبر.

الانعقاد الجديد لمجلس النواب

وأوضح أنه من المنتظر أن ترسل الحكومة عددا من التشريعات لتفعيل قرارات الرئيس منها تعديل قانون ضريبة الدخل لتخفيض حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه وتشريعات بصرف العلاوات والمنحة الاستثنائية للمعاشات مع تحديد موعد الصرف

وقال عمر لـ«الوطن» إن كل القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي لا تتطلب موافقة مجلس النواب إلا قرار خفض حد الإعفاء الضريبي لضريبة الدخل وإن الصرف احتياطي الطوارئ في الموازنة 150 مليار جنيه وهي في إطار برامج الحماية الاجتماعية بدليل أنه كان هناك حزمة إجراءات في الموازنة الماضية بقيمة 67 مليار جنيه.

الصرف بعد اعتماد مجلس النواب

وشدد على أن الحكومة ستحدد موعد الصرف بعد اعتماد مجلس النواب التشريعات التي ترسلها الحكومة حيث تحول قرارات إلى مجلس النواب مع دور الانعقاد الجديد على شكل قوانين، في الأول من أكتوبر.

وأشار ياسر عمر أن الحكومة ستتقدم لمجلس النواب بحزمة من القوانين والتشريعات، بعد أن تحول الحكومة القرارات لمبالغ مالية محددة وتنص على موعد الصرف ايضا حيث يتم تدبير مخصصات القرارات الأخيرة من احتياطي الموازنة العامة للدولة ليتم الصرف من الموازنة الحالية.

وأوضح ياسر عمر أن القرارات الخاصة بالبنك الزراعي والفلاحين وزيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين لا تتطلب تشريعات ولكن باقي القرارات يتم إصدار تشريعات بها حيث أعلن الرئيس السيسي عن حزمة قرارات استثنائية لمواجهة التحديات الاقتصادية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الانعقاد الجديد الموازنة العامة للدولة الرئيس السيسي الرئیس السیسی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب أداء حلف اليمين اجتماع موسع للحكومة الجديدة.

وأكد مصدر حكومى، أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، كما شهدت حركة المحافظين تغييرات موسعة.


وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
 

مقالات مشابهة

  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • الديمقراطي الكردستاني ممتعض من قرارات مجلس نينوى الأخيرة: انقلاب على الدستور
  • موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام النواب.. وخطوات إجراء التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • موعد أول بيان للحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري.. موعد حلف اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • التشكيل الوزاري 2024.. مفاجأة حول موعد أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟