أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني نجح حتى الآن في تقريب المساحات المشتركة بين المواطنين، فضلا عن إيمان القوى السياسية بإمكانية الوصول لحلول توافقية من خلال النقاش وتبادل الآراء والأفكار، متابعًا أن النقاش والتفاهم أساس السياسة والوصول إلى الحلول الوسط التي ترضي معظم الأطراف قدر الإمكان بالنظر إلى الظروف المحيطة.

عماد الدين حسين: قرارات السيسي اليوم تنفيذا لتوصيات الحوار الوطني ضياء رشوان: تصريحات السيسي اليوم ربطت بين الحوار الوطني والتنمية الاقتصادية (فيديو)

وأضاف "حسين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الحوار الوطني نجح إلى حد كبير في معالجة الكثير من المشكلات، فضلا عن لعبه دورًا هامًا للغاية في تهدئة الأوضاع خلال الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أنه حضر العديد من النقاشات المختلفة والهامة بجلسات هذا الحوار حول التضخم والديون والصناعة والزراعة، وكانت معظم النقاشات موضوعية.

وتابع، أن قبل انعقاد الحوار كان كل حزب أو قوى سياسية أو شخصيات عامة له يعيش في ركن منعزل عن الآخر، وكله يحمل تصوراته ربما مثالية قدر الإمكان أو لا تنتمي كثيرًا إلى الواقع، لكن الحوار الوطني جعل الجميع يجلس مع بعضهم البعض ويطرحوا آرائهم وأفكارهم، ومن ثم فقد اكتشفوا أن الحل المثالي من وجهة نظر المعارضة أو الحكومة غير موجود على أرض الواقع، وبالتالي على كل طرف الوصول لنقطة قريبة من الطرف الآخر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوى السياسية تنمية الاقتصاد عماد الدين حسين تصريحات السيسي قرارات السيسي مجلس أمناء الحوار الوطني عضو مجلس أمناء الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني مجلس امناء الحوار عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة جدا في تقديم الدعم والمشورة للدولة والحكومة، ومن خلالها نتمكن من جمع عديد من الآراء والمشاركات من مختلف الاتجاهات المتباينة والرؤى الفكرية المختلفة، سواء الاشتراكية والرأسمالية.

توضيح وجهات نظر الحكومة

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل هذه الاتجاهات تُعطي للحكومة صورة عن وجهات النظر الموجودة في الشارع المصري، وتمكن القائمين من توضيح وجهات نظر الحكومة، فيما يجري عرضه على منصة الحوار الوطني.

وأوضح أنه من الممكن أن يشارك أعضاء مختصين من الحكومة، في الموضوع الذي سيجري مناقشته، ما يُكون قاعدة أساسية للانطلاق والتحول من الدعم العيني إلى النقدي.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بعد المشاورات والمناقشات المفتوحة، ستكون هناك جلسات متخصصة، وهي نوع به أكثر من التخصصية والجدية لإعطاء عدة مقترحات وحلول.

استفادة أكثر للدولة

وتابع اللواء الدكتور رضا فرحات: «عندما بدأت الحكومة في تدشين برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة، كانت هناك جهات دولية ومانحة، تساعد الدولة على هذا التحول في البرامج، ما يتيح نوعا من المرورة واستفادة أكثر للدولة».

مقالات مشابهة

  • السالمي: الله يعين علي مجرشي أمام الهلال.. فيديو
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • فارس الفزي: جمهور الاتحاد الأول على أرض الواقع .. فيديو
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة