وقع مركز تحديث الصناعة بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية (إي أسواق مصر)؛ لزيادة قدرات وكفاءة سلاسل الإمداد المحلية، وزيادة نسبة القيمة المضافة للصناعة المصرية، حيث وقع البروتوكول المدير التنفيذي للمركز دعاء سليمة، ورئيس قطاع الأعمال الإلكترونية في شركة "إي أسواق مصر" محمود عثمان، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في كل من المركز والشركة.


وقالت المدير التنفيذي للمركز دعاء سليمة- بحسب بيان، اليوم إن شركة "إي أسواق مصر" هي الجهة المنوط بها إطلاق منصة السلع الوسيطة "B2B" إلى مركز تحديث الصناعة من وزارة التخطيط بشأن مواصلة تنفيذ عدد من الإجراءات والإصلاحات الهيكلية والمؤسسية والتشريعية الداعمة لتحقيق النمو المستدام في الاقتصاد المصري، ضمن البرنامج للوطني للإصلاحات الهيكلية، ويأتي ذلك تطبيقاً لاستراتيجبة مركز تحديث الصناعة في تطوير الصناعة المصرية في شتى المجالات وتنمية مهارات الكوادر في سوق العمل المصري، تماشيا مع توجه الدولة المصرية ورؤية 2030.


وأشارت المدير التنفيذي للمركز إلى أن البروتوكول يهدف بشكل أساسي إلى تعاون المركز مع شركة "إي أسواق" في منصة التجارة الإلكترونية للأعمال (B2B market place) للصناعات المصرية، والتي من أهدافها توطين الصناعة المحلية، وتعظيم الصادرات المصرية، وتطوير قنوات التسويق للتصدير، لتصبح إلكترونية لإتاحة سوق رقمية تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي والشمول المالي في قطاع الأعمال الصناعي.
وأوضحت أنه سيتم إطلاق السوق الإلكتروني لعرض وتوزيع المنتجات المصرية سواء منتجات أو مدخلات ومستلزمات الإنتاج الصناعي للتصدير والسوق المحلي، من خلال تسجيل المصانع على المنصة وإتاحة "أونلاين كتالوج" لكافة المنتجات، وذلك شاملاً المدفوعات الإلكترونية مع إمكانية توصيل المنتجات.


من جانبه.. قال رئيس قطاع التجارة الإلكترونية في شركة "إي أسواق مصر" محمود عثمان إن شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية "easwaaq Misr" ستقوم بتصميم البرامج التسويقية الخاصة بعملاء المركز، من أجل تسويق المنتجات المصرية وتعميق التصنيع المحلي،  وعرض وتسويق منتجات المصانع المصرية على المنصة.


وأوضح عثمان أن الشركة ستقوم بخدمات تسجيل المصانع وعرض المنتجات الصناعية ومدخلات ومستلزمات الإنتاج ومتابعة أوامر الشراء والبيع والدفع والتحصيل والتسويات والتوصيل، وكذلك متابعة تسجيل قوائم عملاء المركز، مع تقديم تقارير متابعة؛ للوقوف على آخر المستجدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام «جوستاف روسي»، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزي الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع المصري - الفرنسي المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، الذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازا على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام

وأضاف  أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام «هرمل» لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون
  • البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتمويل الزراعات التعاقدية