قال أحمد بشتو، موفد قناة «القاهرة الإخبارية» إلى ليبيا، إنّ هناك أكثر من 1.2 ملايين شخص تضرروا نتيجة العاصفة دانيال والفيضانات العارمة التي نجمت عنها، مشيراً إلى وجود ما يقرب من 39 ألف نازح داخل الأراضي الليبية، و300 ألف طفل، تأثروا صحياً ونفسياً، بسبب الإصابة أو فقدان العائلة.

واعتبر مراسل «القاهرة الإخبارية» أن وجود حاملة المروحيات المصرية «ميسترال»، على السواحل الليبية لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة، التي وقعت في مدينة درنة، وعدد من المناطق في شرق ليبيا، مساء الأحد الماضي، من شأنه أن يخفف كثيراً من تداعيات الفاجعة.

العاصفة تسببت في تدمير قرى بأكملها شرق ليبيا

وأضاف «بشتو»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية داليا نجاتي، أنّ الاحتياجات في ليبيا نفسياً ولوجستياً، وهناك قرى بأكملها دمرتها العاصفة والفيضانات الناجمة عنها، مثل قرية «الوردية» القريبة من مدينة درنة، ولم يعد لها وجود، بعد أن كانت تشتهر بإنتاج العسل، وقرية «البياضية»، وهي من القرى القريبة من درنة أيضاً، لم يعد لها وجود، و25% من مدينة درنة لم يعد له وجود، فضلاً عن تدمير أكثر من 3 آلاف منزل.

مساعدات مصرية غير مسبوقة ومستشفى ميداني

وتابع أن السفينة التابعة للبحرية المصرية «ميسترال» وصلت إلى السواحل الليبية محملة بمساعدات مصرية كبيرة، تُقدم لأول مرة بهذا الحجم والتنوع، بالإضافة إلى مستشفى ميداني متكامل، مساحته تصل إلى 750 متراً مربعاً، يضم كل أنواع الاحتياجات الطبية والعملياتية وما إلى ذلك، مشيراً إلى أن هناك عدد كبير من الأوناش وماكينات شفط المياه وبعض الماكينات، للمساعدة في فتح الطرق المدمرة، وإعادتها إلى طبيعتها مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا عاصفة دانيال مصر الميسترال المصرية الميسترال القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة

كشف يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، عن مستجدات الأوضاع بغزة وحي الشجاعية، الذي يشهد تصعيدًا خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق في قطاع غزة تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة، وهناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الصباح الباكر تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا، مؤكدًا أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بانه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء والتي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق في القطاع.

وأشار إلى الآليات العسكرية الإسرائيلية والتي تراجعت من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه كان هناك قصف إسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية على منطقة تقع في إطار منطقة يسميها جيش الاحتلال بمنطقة إنسانية.

 

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة منذ فجر اليوم وحتى هذه اللحظة، بحق العائلات، من خلال استهداف عدد من المنازل، مضيفًا: «الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني»، منوهًا بأن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين