استقبل ميناء دمياط  خلال  24 ساعة الماضية عدد 8 سفن، بينما غادر عدد 11 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 39 سفينة.
‏وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 43468 طنا تشمل: 12934 طن يوريا و 3775 طن مولاس و 5534 طن رمل و 21225 طن بضائع متنوعة .
  ‏كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 44565 طنا تشمل :  3500 طن سكر و 8158 طن خردة و 2439 طن ابلاكاش و 8500 طن قمح و 2834 طن حديد و 13034 طن ذرة  و 6100 طن بضائع متنوعة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 982 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 432 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 4096 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد الحبوب والغلال في مخازن القطاع الخاص 367830 طنًا  ، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4840 شاحنة .

وأعلن اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط ان الميناء أستقبل سفينة الحاويات HYUNDAI  SINGAPORE  والتي ترفع علم قبرص ويبلغ طولها 304 م و عرض 40 م قادمة من ميناء جدة السعودي والتي تعد السفينة الأولى ضمن الخدمة الجديدة  FIM  التي أطلقها الخط الملاحي الكوري  HMM  عبر ميناء دمياط إلى جانب عدد من موانئ دول العالم التي تقع في نطاق تلك الخدمة الجديدة في  شرق الأقصى والهند و الخليج و أوروبا  ومن المنتظر وصول سفينة أسبوعياً للميناء ضمن تلك الخدمة الجديدة، في اطار الخدمات الجديدة التي أطلقتها كبرى الخطوط الملاحي العالمية عبر ميناء دمياط .

كما أضاف رئيس مجلس الإدارة أن نجاح ميناء دمياط في جذب المزيد من خدمات الخطوط الملاحية العالمية يأتي نتاجاً لخطة التطوير والتحديث المستمرة والتي تقوم بها هيئة ميناء دمياط وشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع تحت رعاية الفريق كامل الوزير  وزير النقل لزيادة أعماق الممر الملاحي وحوض الدوران وتطوير وتعميق أرصفة محطة الحاويات لزيادة قابليتها لإستقبال أحدث أجيال سفن الحاويات في العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميناء دمياط حركة ميناء دمياط حاويات وبضائع میناء دمیاط

إقرأ أيضاً:

الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن

شمسان بوست / عدن:

تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة المؤقتة عدن، في إطار مشروع تأهيل وتطوير ميناء الإصطياد السمكي الذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) بتمويل من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية.



واطلع الوزير السقطري، من رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد، والشركة المنفذة، على العمل الجاري لإنتشال السفن الغارقة البالغ عددها ٢٢ سفينة حيث تم إنجاز ما نسبته اكثر من ٤٠ بالمائة فيما لاتزال الأعمال جارية لإنتشال بقية السفن .



وأكد وزير الزراعة والثروة السمكية، أن ميناء الاصطياد السمكي هو أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تمتلك إمكانيات كبيرة وفرص استثمارية مربحة ومتنوعة بدءً من الاصطياد مروراً بالتصنيع والتحضير وتزويد الاسواق المحلية بالاسماك وبأسعار مناسبة والذي يعول عليه في المساهمة الفاعلة في النمو الاقتصادي من خلال تطوير الإنتاج السمكي وزيادة صادرات.



وشدد على ضرورة تسريع انتشال السفن الغارقة  التي تسبب على الأثر البيئي والالتزام بالمواصفات والاشتراطات الفنية بما يخدم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • رصيد القمح في صومعة الحبوب والغلال من القمح يصل إلى 98 ألف طن في ميناء دمياط
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية من روسيا
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية