الابيض/ معتصم حسن

أكدت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) د. آمال خليل يوسف استمرار الأيام العلاجية التخصصية المجانية، وكشفت أن المستشفى نفذ حتى الآن عدد 16 يوم علاجي مجاني شمل جميع التخصصات المختلفة تجاوز عدد المترددين فيها 2000 مريض، واشارت د. آمال إلى أن شهر اكتوبر القادم سيشهد ايام علاجية مجانية مكثفة خاصة في مجال النساء والتوليد تحقيقا للمسئولية المجتمعية للمستشفى وخدمة للمواطن.

في السياق قالت المدير العام أن المستشفى ظل يقدم الإسناد في شتى المجالات للقطاع الصحي بشمال كردفان من أجل توفير الخدمة الطبية ومراعاة للاوضاع الانسانية والاستثنائية التي تمر بها البلاد مؤكده أن التعاون المشترك يظل قائما مع كافة أركان المنظومة الصحية، مشيدة بكافة الجهات التي شاركت في تنفيذ الأيام العلاجية التخصصية المجانية التي نفذها مستشفى الضمان ومازال ينفذها.

وبشرت د. آمال خليل مواطني الولاية والولايات المجاورة باستيعاب مستشفى الضمان لعدد من الكوادر الطبية والاستشاريين في التخصصات النادرة والدقيقة القادمين من الخرطوم أمثال جولينا جوزيف استشاري الجراحة العامة والاورام الحائز على الدكتوراة من الكلية الملكية والاورام في القاهرة والذي أعلن عن عيادة مجانية كل يوم اثنين، هذا بجانب مصطفى النور بحر استشاري الأشعة التشخيصية والأشعة التداخلية رئيس مركز سوبا للأشعة التشخيصية الذي يقوم بعلاج الحالات النادرة بدون تدخل جراحي كبير عبر الموجات الصوتية والملونة أو القسطرة مع تخفيضات كبيرة.

وابانت آمال خليل أن مستشفى الأبيض الدولي ضم عدد مقدر من الخبرات الطبية الذين يمثلون إضافة حقيقية ونوعية تصب في مصلحة توطين العلاج بمدينة الأبيض خدمة لمواطن ولاية شمال كردفان وجميع الولايات المجاورة، وأكدت أن المستشفى ظل يعمل دون توقف رغم التحديات التي تواجه العمل مشيدة بجميع العاملين بمستشفى الضمان وهم يقدمون تضحيات كبيرة في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد وخاصة الولاية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الضمان الابيض مستشفى

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي، بإضافة 21 سريرًا جديدًا، ليصل إجمالي القدرة الاستيعابية للقسم إلى 60 سريرًا، تشمل 40 سريرًا للعناية المركزة و20 سريرًا لعناية الأطفال وحضانات المبتسرين.

نقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط

وجاء الافتتاح عقب جولة تفقدية قام بها المحافظ في المستشفى الشهر الماضي، حيث وجه بسرعة إنجاز التوسعات لتعزيز القدرة الاستيعابية للقسم، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين الخدمات الصحية وضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تطوير قطاع الصحة. وأشار المحافظ إلى أن انضمام المنيا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة رئيسية في تحسين جودة الخدمات الطبية.

كما وافق المحافظ على مقترح قدمته الدكتورة ريهام عصام الدين، مديرة المستشفى، بنقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط، وزيادة عدد الفصول من 3 إلى 7 فصول، بهدف رفع كفاءة المدرسة وإعداد كوادر طبية مؤهلة تساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية بالمحافظة.

صرف إعانات عاجلة لبعض الحالات

وفى سياق متصل، تفقد محافظ المنيا مستشفي جراحات اليوم الواحد بسمالوط للاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية، ولضمان استمرار تقديم الخدمة بشكل منتظم بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة، وحرص المحافظ على الحديث مع مترددى المستشفى للتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية على أكمل وجه، موجها بصرف عدد من الاعانات العاجلة لبعض الحالات داخل المستشفى.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة