تنطلق، غداً الاثنين، فعاليات الدورة الثانية من «مهرجان البدر» في مركز الفجيرة الإبداعي بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب، تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

ويستضيف المهرجان في دورته هذا العام نخبة من الفنانين وأساتذة الخط العربي والزخرفة الإسلامية من حول العالم لتقديم خبراتهم في ورش عمل حية وتفاعلية مع الجمهور، كما يضم المهرجان معرضاً وعملاً فنياً بعنوان «على جبل الرحمة»، وورشاً لتذهيب لوحات الخط العربي.

وتستمر فعاليات المهرجان إلى 23 سبتمبر الحالي بمعارض فنية وورش عمل متنوعة تستقطب المهتمين بالفنون الإسلامية والموروث الثقافي والديني، واحتفاليات الإنشاد التي تشارك فيها فرق الإنشاد الإسلامي من مصر وعمان وسوريا وفرقة المالد الإماراتية.

كما يقام الافتتاح الرسمي لمهرجان البدر يوم 21 سبتمبر بحفل توزيع جوائز منحة البدر المالية التي تهدف إلى تشجيع الكتاب والموهوبين بكتابة أعمال أدبية في مجالات السيرة النبوية الشريفة في السيرة والشعر والسيرة النبوية للأطفال واليافعين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مهرجان البدر إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31

يعرض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عبر منصاته الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الفيلم الوثائقي “هنا التجريبي” إخراج محمد فاضل القباني، والذي يوثق لفعاليات الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان، والتي أقيمت فعالياتها مؤخرا على مسارح القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي.

 

صناع العمل

 

الفيلم من إعداد الكاتب والصحفي محمد عبد الرحمن، مخرج منفذ: محمد أبو يوسف، مساعد مخرج: خلود فارس – هدير السيد، مدير التصوير: إبراهيم عرابي، مونتاج: نغم عادل، تصوير: عادل صبري، مدحت صبري، هدير السيد، إبراهيم عرابي، نغم عادل، خلود فارس.

 

ويتضمن الفيلم لقاءات مع رئيس المهرجان الدكتور سامح مهران، وعدد من أعضاء اللجنة العليا منهم الدكتور محمد الشافعي منسق عام المهرجان، ومديرا المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، والدكتورة دينا أمين، كذلك لقطات أرشيفية للدكتور علاء عبد العزيز التي حملت الدورة الأخيرة اسمه، ولقاء مع شخصية العام الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله رئيس الهيئة العربية للمسرح، ولفيف كبير من ضيوف المهرجان، ولقطات للعروض والندوات والجلسات الفكرية التي أقيمت خلال فعاليات الدورة الـ 31.

 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

 

 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة فى إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، وكرم المهرجان عددا من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبى، ويمنح الجوائز لأفضل العروض فى المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة فى تقنيات وفنون المسرح.

معلومات عن محمد فاضل القباني

 

محمد فاضل القباني، ممثل ومخرج، تخرج في كلية الآداب قسم مسرح بجامعة الإسكندرية، وهو عضو نقابة المهن التمثيلية شعبة التمثيل، منشئ ومدير الموقع الإلكتروني والسوشيال ميديا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والمهرجان القومي للمسرح المصري، سبق له العمل كمدير للمركز الإعلامي لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، ومدير سابق ومؤسس لموقع مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، قام بتصميم وإطلاق عدد من المواقع الفنية، عمل تصميم عدد كبير من بوسترات وإدارة الدعاية والسوشيال ميديا لأغلب العروض المسرحية للبيت الفني للمسرح، مثَل مصر في عدد من المهرجانات الفنية العالمية، شارك كممثل في عدد من الأعمال الفنية، منها: عوالم خفية، رمادي، وبرنامج ماڤيا، قام بإخراج عدد من المسرحيات، منها: شيء في صبري، ع الرصيف، دم السواقي، وكانت أخر عروضه “العادلون” من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

مقالات مشابهة

  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • مشاركة 12 خطاطا عمانيا في "مهرجان البدر" بالفجيرة
  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • «روح الشرق» و«ريح الصبا» تشاركــان فــي «مهـرجان البــدر»
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة