نظم اتحاد الشباب بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ندوة عن الأحزاب السياسية والانتخابات الرئاسية، تحدث فيها المهندس باسم كامل، البرلماني السابق والأمين العام للحزب.

تناول كامل، تعريف الحزب السياسي وأهدافه والمناخ المناسب للعمل الحزبي من حرية التنظيم وحرية التعبير والتجمع وإجراءات تضمن مبدأ التعددية بالإضافة لتكافؤ الفرص وغياب التمييز وإتاحة الوصول لوسائل الإعلام وإتاحة المجال للمشاركة في العملية الانتخابية.


 وتحدث الأمين العام للحزب عن الحياة الحزبية في مصر منذ 52 وما أضافته ثورة 25 يناير للحياة الحزبية.
كما تناول البرلماني السابق الانتخابات الرئاسية المصرية والانتقال من مرحلة الاستفتاء إلى مرحلة الانتخاب والتجارب المميزة بها: تجربة أيمن نور 2005، حمدين صباحي 2012/ 2014 كما عرض موقف الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في الانتخابات الرئاسية  2012، 2014، 2018، ثم موقفه الحالي من انتخابات 2024 والمتغيرات التي أثرت فيه والضمانات التي طالب بها الحزب للمشاركة والتي تضمنها بيان 23/ 7 وتضمنتها الوثيقة المقدمة لمجلس أمناء الحوار.
واختتم كامل، حديثه بتوضيح مفهوم الالتزام الحزبي والطرق المختلفة في التعبير عنه.
 شهدت الندوة إقبالا كبيرا من قيادات وأعضاء الحزب الذين شاركوا في النقاش حول موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية القادمة واستعداده لانتخابات 2030.
 حضر الندوة النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، والنائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب، وعدد من قيادات وأمناء الحزب بالأمانات المركزية والجغرافية وقيادات اتحاد الشباب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الاحزاب السياسية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية أرسيني ماتيوشينكو، قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف أرسيني ماتيوسشينكو، في كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في الندوة التي نظمها متحف آثار طنطا، بعنوان «الإلهة إيزيس في إقليم الدلتا»، بحضور وفد روسي، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عماد بدير مدير المتحف، وشهد أرسيني والوفد المرافق له، فيلماً تسجيليًا عن تاريخ متحف آثار طنطا، وفيلم آخر عن حرب أكتوبر المجيدة، ثم ألقى الدكتور أبو الحسن بكري أستاذ ما قبل التاريخ بكلية الآثار جامعة القاهرة، محاضرة تناول خلالها الحديث عن الإلهية إيزيس ومحطات حياتها في منطقة الدلتا.

وفي ختام الندوة التقط الحضور صوراً تذكارية مع مدير البيت الروسي، ثم قام الوفد بجولة في المتحف للتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية والمقتنيات، وقام الدكتور عماد بدير مدير المتحف بالشرح وتوضيح تاريخ كل قطعة أثرية.

يذكر أن متحف آثار طنطا، تم افتتاحه عام 2019 بعد إعادة ترميمه وتطويره و يتكون من 5 طوابق منها بدروم يحتوى على المخزن الرئيسي لآثار المتحف، وغرفة الكهرباء، وإدارة الترميم، ويضم الطابق الأول خدمات المتحف المتمثلة فى بيت هدايا لبيع الهدايا التذكارية للجمهور، غرفة أمانات، غرفة تذاكر، دورات مياه، و الطابق الثاني يضم قاعة لعرض القطع الأثرية مقسمة على حسب المنطقة، حيث تم تخصيص خزانات عرض لأهم المواقع الأثرية في الدلتا وهى تل الفراعين صا الحجر، صان الحجر، تل بسطا، قويسنا، بهبيت الحجارة، ومنطقة عرب التل شلقان بمحافظة القليوبية، ويضم الطابق الثالث القاعة الثانية لعرض القطع الأثرية مقسمة حسب الموضوع، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من العصور المختلفة بداية من العصور الفرعونية مروراً بالعصر اليوناني الروماني، والعصر الإسلامي، وصولاً إلى العصر الحديث و بها تماثيل ملكية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم - عاجل
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟