قرر حزب الوفد بالفيوم برئاسة الدكتور صابر عطا، رئيس اللجنة العامة وعضو الهيئة العليا، بحضور الدكتور أحمد برعي نائب رئيس الحزب للوفد بالفيوم، وإبراهيم عبد الباقي السكرتير العام وعضو الهيئة العليا، بتنظم وفد الفيوم ندوة أدبية ثقافية بمناسبة مرمر ٥٠ عاما على حرب أكتوبر المجيدة وذلك تحت عنوان (خمسون عاما على حرب أكتوبر) الادب والثقافة من الانكسار إلى الانتصار.

 وتقرر أن يتم تنظيم الندوة في مدينة سنورس وعرض الدكتور أحمد برعي نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي المحاور والأفكار الرئيسية للندوة والمحاضرين فيها والتي من المقرر ان يديرها ويشرف على تنظيمها الأديب الكبير احمد قرني حيث يقدم خلالها محاضرة بعنوان الادب بين حربين.

كما يقدم الدكتور ايمن عبد العزيز دراسة حول اسهامات الفيوم في الحروب المصرية ومنها حرب أكتوبر ودراسة للشاعر أسامة الزيني عن الشعر من الإنكسار إلى الانتصار وايضا كلمة للقيادي الوفدي الإذاعي ربيع السيسي عن العلاقة بين السياسة والادب حربا وسلما.

 كما تشهد الندوة فقرة فنية غنائية، وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة التزام كوادر واعضاء الحزب بالمادة الخامسة من اللائحة الداخلية التي تتحدث، فيما تتحدث عن الالتزام بمبادئ وقرارات وسياسات الحزب وان الخروج عليها او مخالفتها سوف يؤدي حتما الي الإحالة للتحقيق .

وقال إن الأنتخابات الرئاسية على الأبواب ومن المقرر ان يخوضها رئيس الحزب ومن ثم فإن الالتزام بمساندته يصبح أمرا وجوبيا وخاصع للمادة المشار إليها في اللائحة، وحضر الاجتماع أعضاء هيئة المكتب ورؤساء اللجان المركزية.

379408871_768077251995184_2631205615649318016_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفد الفيوم مرور 50 عام على حرب أكتوبر الفيوم حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وصول إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها مبادرة «بداية» لـ24 مليون و948 ألفا و529 خدمة.

 

وخلال الأيام الأربع الماضية، استفاد من خدمات المبادرة في مجال تمكين وتدريب المرأة 37 ألفا و941 مستفيدة، وذلك عبر 211 خدمة ونشاط، كما تم توزيع 43 طن لحوم ودواجن وسلع تموينية، وصلت لـ 43 ألف أسرة، بالإضافة إلى توزيع 80 طن سلع تموينية وأنابيب غاز في مختلف المحافظات، علاوة على 220 ندوة توعوية وعلمية وتثقيفية لجميع الفئات، بعدد مشاركين بلغ 178.976 ألف مشارك.

 

وتضمنت فعاليات المبادرة خلال الأربعة أيام الماضية، تقديم 118 ألفا 758 خدمة في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وتم تنفيذ حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 245 ألفا و158 مواطنا، ومساعدات اجتماعية (تعليم، ومنح، وزواج، وتعويضات) لـ 9 ألفا و578 مواطن، إلى جانب توزيع 726 بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتنفيذ حملات طرق الأبواب للتوعية عن مخاطر الإدمان والتعاطي لـ8 آلاف و587 شاب وشابة، وتقديم خدمات تأهيلية، وعلاجية وأجهزة تعويضية لـ 774 من ذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على تقديم 5 ملايين و943 ألف خدمة صحية، من خلال 482 قافلة طبية، تشمل خدمات علاجية ووقائية وتنظيم الأسرة، وزيارات منزلية، وزيارات متابعة الحمل، ونمو الطفل.

 

كما تضمنت الفعاليات تنظيم 320 فعالية ثقافية متنوعة، ما بين ندوات ومحاضرات وورش وعروض مسرحية استفاد منها قرابة 37 آلف مواطن، وتنفيذ قوافل لمحو الأمية، استفاد منها 642 مواطنا في المحافظات المختلفة، وتمويل 1240 مشروع متناهي الصغر للأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ندوات عن الشمول المالي من خلال الرائدات، استفاد منها 1050 مستفيد، إلى جانب تقديم 26 ألفا و797 خدمة بيطرية، متمثلة في خدمات التجريع والرش وحملات التحصين، ورعاية تناسلية، وعلاج دواجن، وصحة عامة، وندوات ارشادية.

تنظيم 208 ندوة لرفع الوعي البيئي والتوعية بالقضايا المتعلقة بالمناخ لـ 9 آلاف و 540 مشارك، و20 ندوة لتمكين الشباب والفتيات والمقبلين على الزواج لـ1820 مواطنا، بالإضافة لتقديم 86 برنامجا تدريبيا مكثفا، على التحول الرقمي لـ 2089 مشارك.

 

وكثفت المبادرة تقديم خدمات التوثيق والتصديق على المحررات الرسمية في فترات عمل مسائية، من خلال الوحدات المتنقلة بلغت هذه الخدمات 3 آلاف و916 خدمة في مختلف المحافظات، علاوة على تنظيم 14 فعالية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمشاركة 570 من العاملين بالمنشآت المختلفة بالقطاع العام.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إعلامية تتحدث عن اختيار هاشم صفي الدين أمينا عاما لحزب الله 
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية