عواصم - رويترز
قالت روسيا إنها أحبطت هجوما أوكرانيا منسقا على شبه جزيرة القرم في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد وإن طائرات مسيرة استهدفت أيضا موسكو مما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في العاصمة وتسبب هجوم بطائرات مسيرة في نشوب حريق بمستودع للنفط جنوب غرب البلاد.

وشنت أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية سلسلة ضربات على أهداف عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم المحتلة، بما في ذلك منشآت أسطول البحرية الروسية في البحر الأسود، سعيا لتقويض جهود موسكو الحربية في المنطقة الحيوية.

وتزايدت أيضا الهجمات في عمق روسيا، بعيدا عن الخطوط الأمامية للقتال، إذ قال رئيس بلدية موسكو إنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين على الأقل في منطقة العاصمة في وقت مبكر من اليوم.

ولم يتسن لرويترز التحقق من مصدر مستقل من التقارير الواردة اليوم، كما لم يرد أي تعليق بعد من كييف.

وحث أوليكسي دانيلوف أمين مجلس الأمن الأوكراني، في مقال رأي في وقت متأخر من مساء أمس السبت، حلفاء كييف على تسريع إمدادها بأسلحة قائلا إن هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

وكتب دانيلوف على موقع (أوكرينسكا برافدا) الإخباري على الإنترنت "على سبيل المثال، القضاء على الأسطول الروسي بالبحر الأسود كليا أو جزئيا، وهي مهمة قابلة للتنفيذ، لابد وأنه سيسرع بشكل كبير بحث روسيا عن مخرج من الحرب الدائرة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن ست طائرات مسيرة كانت تستهدف القرم من عدة اتجاهات.

ولم يذكر تقرير الوزارة على تطبيق تيليجرام إذا كان الهجوم قد أسفر عن وقوع أضرار أو ضحايا في شبه الجزيرة، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في خطوة لاقت تنديدا واسع النطاق في عام 2014، قبل ثماني سنوات من الغزو الروسي الشامل.

* تأجيل رحلات جوية

كتب رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين على تيليجرام أنه تم تدمير طائرة مسيرة فوق منطقة إيسترا وأخرى فوق منطقة رامنسكي بمنطقة موسكو، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بسبب حطام الطائرتين المسيرتين.

وذكرت وكالات أنباء روسية رسمية أنه تم تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات في مطارات موسكو الرئيسية، وهي خطوة معتادة تتخذها سلطات الطيران عند وقوع هجوم بطائرات مسيرة.

وقال حاكم محلي في جنوب غرب روسيا إن طائرة مسيرة أوكرانية ألحقت أضرارا بمستودع نفط في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى اندلاع حريق في خزان وقود تم إخماده لاحقا.

وقال أندريه كليتشكوف حاكم منطقة أوريول عبر تطبيق تيليجرام "لم تقع إصابات، جميع خدمات الطوارئ تعمل في موقع المنشأة".

ولم يحدد إن كان المستودع قد تعرض للضربة من الطائرة المسيرة أم من حطامها.

وقال حاكم منطقة فورونيج الروسية ألكسندر جوسيف ووزارة الدفاع إن طائرة مسيرة أخرى أسقطت في المنطقة. وأضاف جوسيف أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وأبلغت السلطات في منطقة تولا أيضا عن تحطم طائرة مسيرة على أرض مركز لوجستي لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات أو تعرض البنية التحتية لأضرار كبيرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: طائرة مسیرة فی وقت

إقرأ أيضاً:

روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 113 طائرة مسيرة أوكرانية، منها 73 فوق بيلغورود، و25 فوق فورنيج، و14 فوق كورسك، وواحدة فوق بريانسك. في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية، سيرهي بوبكو، باعتراض 15 طائرة مسيرة فوق كييف.

اعلان

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت خلال الليلة الماضية "هجومًا إرهابيًا أوكرانيًا باستخدام طائرات مسيرة داخل الأراضي الروسية."

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة "كييف بوست" أن القوات الروسية شنت هجومًا الليلة الماضية على خاركيف باستخدام قنابل جوية موجهة، حيث أصابت إحدى القنابل مبنى سكنيًا، مما أسفر عن وقوع إصابات.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغريدة يعرض فيها الهجوم الروسي على مبنى سكني في خاركيفبوتين يوسع تدابير العفو في حال الانضمام للجيش

وفي سياق متصل، وقع الرئيس فلاديمير بوتين على تدابير إضافية تعفو عن المعتقلين الذين يخضعون للمحاكمة في حال انضمامهم إلى الجيش، بشرط عدم تورطهم في الخيانة أو التجسس أو الإرهاب أو الجرائم الجنسية.

Relatedالجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانياروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

تأتي هذه التدابير بعد أن كان القانون الروسي يقتصر على إسقاط الملاحقة القانونية أو الإفراج عن المدانين الذين لا تزال قضاياهم قيد التحقيق، في حال التحاقهم بالجيش.

وبحسب صحيفة "موسكو تايمز"، تسمح التدابير الجديدة بمحو السجلات الجنائية للجنود الذين حصلوا على تقدير من الدولة لأدائهم في المعركة.

يأتي هذا القرار في ظل الحرب الأوكرانية-الروسية التي استنزفت الطرفين، وكان بوتين قد دعا في سبتمبر/أيلول الماضي إلى زيادة عدد القوات العسكرية بمقدار 180,000 جندي، كما تم تخصيص 32.5% من ميزانية الحكومة الجديدة للجيش.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة لمحبي صراصير البحر المشوية بالكراميل.. عليكم بمطعم "يام باغ" المخصص لتقديم الحشرات في لندن أول رئيسة في تاريخ المكسيك تُشارك في حفل للسكان الأصليين فلاديمير بوتين روسيا الطائرات الصغيرة بدون طيار عفو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات