أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأح، أن كوريا الجنوبية سوف ترسل مساعدات إنسانية بقيمة مليوني دولار أمريكي إلى ليبيا، التي ضربتها الفيضانات.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزارة القول، إنه سوف يتم إرسال المساعدات عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية قال في وقت سابق، إن حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت ليبيا ارتفعت إلى 11 ألفاً و300 شخص في مدينة درنة فقط.

وأضافت الوزارة "نأمل أن تساعد المساعدات في استقرار الشعب الليبي سريعاً، بعدما عانى من تداعيات الإعصار والفيضانات".

S. Korea offers US$2 mln in aid to flood-stricken Libya https://t.co/sNdOIlO2hA

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 17, 2023

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وصول معدات طبية وطاقم دعم مكون من 148 شخصاً إلى ليبيا المتضررة من إعصار دانيال، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "الأناضول".

وأوضح قوجة في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن 159 عنصراً طبياً تركياً يعملون حالياً بالمستشفيات الميدانية في ليبيا، مضيفاً أن تواجد الفرق التركية في ليبيا يعتبر وظيفة إنسانية وأخوية.

Sağlık Bakanı Fahrettin Koca, #Türkiye'nin sel felaketinin yaşandığı #Libya'da yaraları sarmak için 159 sağlık çalışanı ve sahra hastanesi gönderdiğini açıkladı. pic.twitter.com/rfYvuporDA

— Arabi Post Türkiye (@AP__Turkiye) September 17, 2023

وكان إعصار دانيال ضرب عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، الأحد الماضي، وذلك بعدما ضرب كل من اليونان وبلغاريا وتركيا.

وقد انهار سدّان فوق ميناء درنة، لتجتاح المياه مناطق شاسعة من المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 100 ألف نسمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا

إقرأ أيضاً:

26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

أعلن المدير الفني للمنتخب العراقي الإسباني، خيسوس كاساس، قائمة اللاعبين لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية الشهر المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم أن القائمة ضمت 26 لاعباً هم جلال حسن وفهد طالب وحسين حسن ومناف يونس وزيد تحسين وريبين سولاقا وسعد ناطق وحسين علي ومصطفى سعدون وميرخاس دوسكي وأحمد يحيى وأمير العماري وإبراهيم بايش وصفاء هادي ولوكاس شليمون وأمجد عطوان وأسامة رشيد ومحمد الطائي ومنتظر ماجد ويوسف الأمين ولؤي العاني وأحمد ياسين وعلي جاسم ومهند علي وأيمن حسين وعلي الحمادي.


ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة العراقي عن كاساس قوله: "عدم الجاهزية نتيجة الإصابة كانت سببا في عدم استدعاء الثلاثي فرانس بطرس من نادي بورت التايلاندي وزيدان إقبال من نادي أوتريخت الهولندي ودانيلو السعد من نادي هيرينفين الهولندي على أمل أن تكون فترة التوقف الدولي كفيلة لاسترجاع الجاهزية، والعودة إلى التدريبات مع أنديتهم في الاستحقاقات المقبلة" .
ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في العاشر من الشهر المقبل على أرضه بملعب جذع النخلة في البصرة، فيما يلتقي في الخامس عشر منه بالمنتخب الكوري الجنوبي في كوريا.
وحصد المنتخب العراقي أربع نقاط في التصفيات من فوز على منتخب عمان وتعادل مع منتخب الكويت.

مقالات مشابهة

  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • «قيم البرلمان»: إرسال مساعدات إغاثية للبنان يؤكد تضامن مصر مع بيروت
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان