أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية علي أهمية المحافظة على الأراضي المملوكة للمحافظة والاستغلال الأمثل لها، بما يحقق الصالح العام وصالح المواطنين.

وتم تنفيذ أول ساحة للانتظار بمنطقة الموقف الجديد تحت إشراف استشاري التخطيط المروري للمحافظة، وذلك ضمن مجموعة ساحات تم طرحها في مزاد علني؛ تفعيلًا لقانون 150 لسنة 2023 بشأن استغلال الأراضي الفضاء داخل الكتل السكانية كأماكن انتظار.

وتستوعب الساحة التي تبلغ مساحتها 4000 متر، والمقامة بمنطقة الموقف الجديد بمدينة الإسماعيلية نحو 200 سيارة، وتم تحديد سعر انتظار السيارة في الساعة بمقدار ٥ جنيهات.

وتم تجهيز الساحة على أحدث نظام لتحكم في انتظار السيارات وعدد الساعات ومقابل الانتظار.

وتهدف ساحات الانتظار بصفة عامة إلى عدم الانتظار بالشوارع والمحاور والتي تسبب ارتباك واختناقات مرورية ينتج عنها حوادث أو إبطاء في الحركة المرورية، بالإضافة إلى الحفاظ على السيارات من السطو أو السرقة؛ حيث أن الساحة مزودة بأفراد أمن وكاميرات مراقبة وإضاءة ومسموح بعمل اشتراكات للمواطنين والمبيت.
  
ويعد قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، من التشريعات المهمة التي أقرها مجلس النواب، نظرًا لأنه يتصدى للعشوائية والفوضى في عمل ساحات انتظار السيارات خاصة أن أغلبها يعمل دون ترخيص، وبالتالي ينظم هذا القانون تقنين عمل ساحات الانتظار، وتحديد جهة منحها التراخيص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساحة إنتظار محافظة الاسماعيلية الصالح العام

إقرأ أيضاً:

أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية شخصين لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية للنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة، والقليوبية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال إنشائهما العديد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل في مجال الأجهزة الكهربائية، والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال صور ضوئية لهم لمستندات مزورة بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم، ومطالبتهما للمجني عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 5 هواتف محمولة، 30 شريحة هاتف محمول بفحصها فنياً تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضبط 3 أشخاص بحوزتهم 676 هاتف محمول مهرب جمركيًا بـ مطروح

ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عاملين إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس

سقوط تجار الأخضر.. «الداخلية» تضبط 18 مليون جنيه في 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • وحيدا في الساحة يقاتل.. حزب الله أسير "الخيال الدعائي"
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • هل أصبحت المنافذ الحدودية ساحة للفساد والتهريب في العراق؟
  • أرسلان يتّصل بجنبلاط: لتحصين الساحة الداخلية والحفاظ على الاستقرار
  • بالفيديو.. البرهان من نيويورك الى ساحات المعارك بين قواته في الخرطوم ويدير غرفة العمليات العسكرية
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • في انتظار حسم مصير نصرالله..أنباء عن مقتل ابنته زينب