صرح المجلس التشريعي ب غزة في بيان له، اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك يشكل تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي البيان كما وصل سوا:

تصريح صحفي

رئاسة التشريعي: اقتحامات المستوطنين للأقصى تصعيد خطير تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عنه

إن اقتحامات المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك تشكل تصعيداً خطيراً واستفزازاً سافراً لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، وهو تجسيد للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال ضد مقدسات الأمة متذرعاً بما يسمى بالأعياد اليهودية.

نؤكد أن استمرار الاحتلال وقطعان مستوطنيه في الاعتداء على المسجد الأقصى يتحمل المسؤولية عن تبعاته، وشعبنا سيمضي في صد العدوان الصهيوني على المقدسات والدفاع عنها بكل الوسائل.

 ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للنفير العام، وإفشال مخططات الاحتلال التهويدية ضد القدس والمسجد الأقصى.

د.أحمد بحر
رئيس المجلس التشريعي بالإنابة
الأحد 17/9/2023

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: اقتحامات المستوطنین

إقرأ أيضاً:

حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة

استعرض مجلس النواب في ختام أعماله خلال عرض إنجازات المجلس مع إعلان فض دور الانعقاد الحالي، وأكد تقرير الإنجازات أن مجلس الشيوخ واصل على مدار دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول دوره التشريعي والرقابي وفقًا للدستور وأحكام لائحته الداخلية.

وعقد المجلس 34 جلسة عامة، استغرقت 113 ساعة و10 دقائق، وبلغ عدد مرات التحدث والمداخلات 1244 من السادة النواب، كما عقد المجلس جلسة طارئة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

إصدار قانون الضمان الاجتماعى والدعم النقدى

وفيما يتعلق بأدائه التشريعي، تناول المجلس بالجلسات العامة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعى والدعم النقدي، ومشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعام المالى 2024 - 2025.

كما ناقش المجلس 6 دراسات برلمانية، وقد تنوعت تلك الدراسات ما بين صناعة الأسمدة الكيماوية - سوق الكربون والحد من تأثيره البيئي - الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها - زراعة القطن المصري - الشباب والذكاء الاصطناعى- تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.

إنهاء المنازعات الضريبية

وناقش المجلس دراستين للأثر التشريعي، هما دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 153 لسنة 2022، بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضــافيــة وبتجديــد العــمــل بــااـقــانـــون رقم 79 لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية، ودراسة الأثر التشريعي للمادة 35 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وناقش المجلس 23 طلب مناقشة عامة، كما نظر 168 تقريرًا عن اقتراحات برغبة؛ وقرر إحالتها إلى الحكومة لمراعاة تنفيذها في ضوء سياستها العامة.

وأكد التقرير أن اللجان النوعية قامت بدراسة ما أحيل إليها من مشروعات قوانين بما يتفق مع أحكام الدستور، كما مارست اللجان اختصاصاتها الرقابية من خلال عقد اجتماعات موسعة مع السادة الوزراء ومساعديهم، وممثلى الجهات المعنية وبلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع 199 تقريراً، وبلغ عدد الاجتماعات التى عقدتها اللجان النوعية نحو 866 اجتماعاً بإجمالي عدد ساعات بلغ 740 ساعة، بالاضافة إلى عشر زيارات ميدانية.

تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية

وأكد التقرير أنّه في إطار الدبلوماسية الشعبية قام السيد المستشار رئيس المجلس بزيارات إلى كل من مجلس الأعيان الأردني في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر من العام الماضى وجمهورية أوزباكستان في الفترة من 29 مايو حتى 2 يونيو من العام الجاري، وأيضا جمهورية كازاخستان في الفترة من 2 إلى 6 يونيو من العام الجاري في إطار المصالح المشتركة بين البلدين، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في هذا الشأن.

واستقبل المستشار رئيس المجلس العديد من الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم منها مجلس الشيوخ الغيني، والجمعية الوطنية الكورية، والبرلمان العربي، والجمعية الوطنية الإيفوارية، والمجلس الوطنى الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس الشورى البحريني، ومجلس النواب البحريني، واستقبل سيادته وفوداً دبلوماسية من جهات عديدة وهي «المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، مجلس الوزراء الفيتنامي، الأمن العام الفيتنامي، سفارة جمهورية العراق بالقاهرة، سفارة مملكة البحرين بالقاهرة، سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية».

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • «تنفيذي الشارقة» يشكل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس