موقع 24:
2024-09-30@11:15:57 GMT

الجواد "الحطاب" .. بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

الجواد 'الحطاب' .. بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا

فاز الجواد "الحطاب"، لجاي كيلواي، وبيتر همرسلاي بلقب سباق كأس "الوثبة ستاليونز"، المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تصنيف "صفر إلى 55"، والبالغ جائزته المالية 4 آلاف جنيه إسترليني.

وأقيم السباق أمس بمضمار" لنجفيلد بارك" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ15 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


وتقام سباقات المهرجان، تشجيعاً من نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.
وشاركت 8 خيول في السباق لمسافة 2600 متر، وتصدر "الحطاب" بإشراف المدرب بيتر همرسلاي، وقيادة محمد تابتي، آخر 400 متر في السباق، ليحقق الفوز بفارق 4 أطوال عن "ألوف" لستيف بلاك ويل، بقيادة لويس ساندرس.
وجاء ثالثاً بفارق 6 أطوال عن الثاني "هيريتاج فالنتينو" لآر بي سكيبر، بإشراف جيمس أوين، وقيادة جيمي جابيني، وسجل البطل البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل "تبارك" زمناً وقدره 3:00:74 دقيقة.
وقالت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن الفائز بالسباق في لنجفيلد، هو أحد المربين الصغار، حيث يعد أحد الأهداف الرئيسية لسلسلة فحول الوثبة، وهو تشجيع تربية خيول السباق العربية حول العالم.
وأكدت جيني هاينز، الرئيس التنفيذي لمنظمة سباق الخيل العربية، أن المراكز الثلاثة الأولى في السباق لسلالات بريطانية، وستحصل على مكافأة نقدية لمربيها كجزء من خطط دعم المربين هذا الموسم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كأس الوثبة ستاليونز كأس الوثبة

إقرأ أيضاً:

الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقية

تُوج الزمالك المصري، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الجمعة، بكأس السوبر الإفريقية، بعد فوزه على الأهلي بطل رابطة الأبطال.

في المواجهة التي احتضنها ملعب “المملكة” بالعاصمة السعودية الرياض.

وعرفت هذه المواجهة، بين قطبي الكرة المصرية، تعادل الفريقين بنتيجة هدف في كل شبكة، طيلة التسعين دقيقة.

حيث تقدم الأهلي في النتيجة، عن طريق لاعبه وسام أبو علي، في الدقيقة الـ44 من الشوط الأول. بعدها تمكن مهاجم الزمالك، ناصر منسي، من تعديل النتيجة، لصالح فريقه، في الدقيقة الـ 77 من الشوط الثاني.

واحتكم الفريقيان بعد نهاية التسعين دقيقة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للزمالك بنتيجة 4 مقابل 3. محققاً اللقب الأغلى في القارة السمراء، للمرة الخامسة في تاريخه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "الإمارات للدراجات" بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • «لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا
  • كأس الوثبة في ضيافة مضمار ويندسور الملكي في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على "كأس الوثبة" في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا
  • 7 خيول في كأس الوثبة بمضمار ويندسور الملكي
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقية
  • "رازا بي" تحرز كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا