موقع 24:
2024-10-02@00:58:56 GMT

كاسي ديبايفا تكشف إصابتها بسرطان الثدي بعد اللوكيميا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

كاسي ديبايفا تكشف إصابتها بسرطان الثدي بعد اللوكيميا

تحدثت الممثلة كاسي ديبايفا عن معاناتها الصحية بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، بعد وقت قصير من معاناتها من سرطان الدم.

وقالت ديبايفا، البالغة من العمر الآن 62 عاماً، إنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الدم النخاعي الحاد في يوليو (تموز) 2016، بعد عودتها إلى دورها كإيف دونوفان في Days of Our Lives.

وقالت ديبايفا في أحدث حلقة من بودكاست Dishing with Digest: "ذهبت إلى مهرجان ريفي في هانتر ماونتن، وأنا جالسة على كرسي شعرت تحت ذراعي بعقدتين.

. اتصلت وحددت موعداً مع طبيبي.. لقد اعتقدت في البداية أن الكتل كانت ناتجة عن سرطان الثدي، ولكن تبين أنها من سرطان الدم النخاعي الحاد بدلاً من ذلك".

ومع ذلك، في تطور غير متوقع، أصبح توقعها الأولي صحيحاً في نهاية المطاف.. وبعد عام واحد فقط من تشخيص إصابتها بسرطان الدم، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، بحسب موقع سيليبريتي ناو.

وأضافت ديبايفا "كنت أضحك وأقول: هل هذا يعقل؟ لكنني أجريت عملية استئصال للورم وكان كل شيء سليماً، والآن، أنا خالية من السرطان وسعيدة بذلك".

وشاركت الممثلة أيضاً مع مضيفي البودكاست ستيفاني سلون ومارا ليفينسكي ما يعنيه الخضوع للعلاج الكيميائي.. وقالت: "أريد أن أشرح لك أن العلاج الكيميائي مروع للغاية لجسمك.. إنه أمر مقزز وتفكر فقط: "هذا لن ينتهي أبداً"، ثم ينتهي الأمر ثم تقول، "هل مررت بذلك؟" وقالت: "لا أستطيع أن أصدق ذلك، هذا هو ما أنا عليه الآن، "لا أستطيع أن أصدق هذه الرحلة، لكنني أشعر بالامتنان الآن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا

أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
أخبار متعلقة عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوهطقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقيةوأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا مفاهيم خاطئة
قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

مقالات مشابهة

  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • أخصائى: السبب في تكرار الإصابة بسرطان الثدى عدم فعالية العلاج
  • الحمل بعد سرطان الثدي
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي