توقع قيادي في الحراك الجنوبي، بدء مرحلة التصفيات والاغتيالات في المحافظات الجنوبية، خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، فؤاد راشد، في الفترة الحالية والقادمة غالبا سنسمع حوادث (الاغتيالات) لإسكات صوت الحراك الجنوبي.

جاء ذلك تعليقًا على حادث انفجار غامض، استهدف القيادي البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، ناصر الخبجي، كاد يودي بحياته.

وكتب راشد عبر منصة إكس "الحمدلله على سلامة الاخ العزيز الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة المفاوضات بالمجلس الانتقالي والاستاذ خالد بامدهف اثر انفجار ثلاثة اطارات دفعة واحدة في سيارته اثناء مروره بالجسر البحري بالعاصمة عدن".

اقرأ أيضاً عيدروس الزبيدي يغادر عدن.. ومصادر تكشف وجهته القادمة تشكيل مجلس إنقاذ وطني .. حزب الإصلاح يفاجئ الجميع بالإفصاح عن خطوة ستقلب الطاولة حزب الإصلاح يتحدث عن ”مشكلته مع الإمارات” ويكشف عن ”مشروع موحد” لجميع القوى بما فيها الانتقالي سيُعلن قريبًا بعد الانتقالي.. ثاني مكون ”جنوبي” يعلن موقفه من المباحثات السعودية الحوثية بالرياض بن بريك يتعهد بطاعة التحالف العربي في اليمن مقابل شرط وحيد الانتقالي يعلن موقفه من وصول وفد المليشيا إلى السعودية اشتباكات قبلية عنيفة جنوبي اليمن وسقوط ضحايا أول مسؤول حكومي يعلق على دعوة اليدومي للشراكة بين حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي ومكتب طارق الانتقالي يهاجم سياسة الحكومة اليمنية الجديدة لصرف المرتبات وتجاهل إشعارات ميناء جدة اغتيال مسؤول حكومي في شبوة قبل قليل تدمير واقتلاع نقطة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي حزب الإصلاح يفاجئ الجميع بإعلان خطوة تاريخية بمشاركة الانتقالي والمقاومة الوطنية

وأضاف: "في الفترة الحالية والقادمة غالبا سنسمع عن مثل هذه الحوادث لإسكات صوت الحراك الجنوبي".

https://twitter.com/Twitter/status/1703118695583613133

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحراک الجنوبی حزب الإصلاح

إقرأ أيضاً:

توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة

#سواليف

أكد جهاد أبو ناصر، ممثل قطاع #المركبات في هيئة مستثمري #المناطق_الحرة، أن #أسعار #السيارات_الكهربائية لا تزال مستقرة حتى الآن ولم تشهد ارتفاعاً، وذلك بفضل وجود مخزون من المركبات في السوق الحرة وأخرى في الطريق مستفيدة من الإعفاء من القرار الجديد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار السيارات الكهربائية “الزيرو” في الارتفاع تدريجياً مع بداية نفاد هذا المخزون.

وأوضح أبو ناصر أن التنبؤ بمقدار الزيادة في الأسعار “صعب حالياً”، ولكنه أشار إلى أن السيارات الكهربائية “الزيرو” التي ستدخل السوق بموجب القرار الجديد ستكون كلفتها أعلى بنسبة 50% مقارنة بالسيارات الحالية.

مقالات ذات صلة الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس – التفاصيل 2024/06/30

وأشار إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس لم تفصح بعد عن الآلية الجديدة لفحص السيارات الكهربائية المستعملة المستوردة، ولم تحدد الجهة التي ستقوم بعملية الفحص.

وأضاف أن هذا القرار قد يؤدي إلى توقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة في حال تم التوصية بتوحيد منافذ الشحن إلى المنفذ الأوروبي، نظراً لاختلاف منافذ الشحن في السيارات المستوردة من الصين وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية عن المنفذ الأوروبي، والتي تشكل 99% من السيارات الكهربائية المستعملة التي تدخل السوق المحلي.

وفيما يتعلق بسيارات الهايبرد، ذكر أبو ناصر أن أسعارها مستقرة حالياً، لكنه توقع أن يؤدي أي اضطراب في التوريد نتيجة لوقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة والجديدة “الزيرو” إلى زيادة الطلب على السيارات الهايبرد.

وأشار أبو ناصر إلى أن التعليمات الجديدة تمنح الوكلاء فقط حق استيراد السيارات الكهربائية “الزيرو” بسبب متطلبات المواصفة الأوروبية وشهادة المطابقة التي تُمنح حصرياً للوكيل.

وأوضح أن 99% من السيارات الكهربائية التي كان يستوردها تجار المناطق الحرة كانت من المنشأ الصيني.

وأضاف أن تصدير السيارات الكهربائية “الزيرو” من المنطقة الحرة إلى دول الجوار محدود جداً، بينما تتركز معظم صادرات السيارات على سيارات الهايبرد والبنزين والديزل إلى السعودية والعراق.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • قيادي حوثي يرتكب جريمة قتل بشعة بحق شقيقين جنوبي اليمن
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • قيادي بالإنتقالي الجنوبي يتوعد الحوثيين :” لا تراهنوا على خلافات الجنوبيين”
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي حدث بارز في التقويم الاقتصادي لمصر
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات الجنوبية والشمالية
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين