تصدر الإيطالي كليمنتي ديل فيكيو البالغ من العمر 19 عاماً، قائمة أصغر مليارديرات العالم بثروة 3.9 مليار دولار، وفقاً لقائمة "فوربس" للمليارديرات.

ولد كليمنتي في 14 مايو عام 2004، في ميلانو بإيطاليا، وصعد إلى الأضواء في يونيو من العام الماضي، بعد وفاة والده ليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة النظارات الفاخرة "لوكسوتيكا غروب" ليرث حصة قدرها 12.

5% في شركة دلفين القابضة المملوكة لوالده ومقرها لوكسمبورغ، مع زوجة أبيه و6 من إخوته.

مادة اعلانية

وإلى جانب "لوكسوتيكا غروب" تمتلك "دولفين" أسهما في شركة التأمين "Generali" وبنوك "Mediobanca" و"UniCredit" والمطور العقاري "Covivio".

ولا يتمتع كليمنتي أصغر ملياردير في العالم، بشهرة كبيرة.

وتأسست مجموعة لوكسوتيكا، في عام 1961. ثم واصلت التوسع، لتصبح في النهاية شركة متعددة الجنسيات تضم علامات تجارية مثل "راي بان" و" صن غلاس هات" تحت مظلتها.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن أصغر ملياردير في العالم، ليس له أي مشاركة مباشرة في شركات والده، بينما يعتبر أشهر أبناء ليوناردو هو ابنه الأكبر كلاوديو الذي أرسله والده إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 25 عاماً في عام 1982. ولمدة 15 عاماً، أدار الأمور في الولايات المتحدة لصالح شركة لوكسوتيكا.

وذكر تقرير صحيفة "ذا صن" أن ثاني أكبر أبناء ليوناردو، ليوناردو ماريا، يعمل في شركة العائلة بصفته رئيسا لمتجر التجزئة الإيطالي لشركة لوكسوتيكا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أصغر ملياردير مليارديرات أثرياء لوكسوتيكا أصحاب الثروات

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مليارديرات أثرياء

إقرأ أيضاً:

أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما

أعلنت شركة أكوا باور السعودية تلقيها إشعارا باستلام شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية 200 ميغاواط.

إقرأ المزيد السعودية تمول مشروعا فريدا من نوعه في مصر بملايين الدولارات

وأوضح إشعار الشركة المرسل اليوم للبورصة السعودية، أن حصة الشركة في المشروع تبلغ 100% وتقدر مدة الاتفاقية للمشروع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء 25 عاما بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 611 مليون ريال سعودي.

وتابع أن المحطة تقع في منطقة كوم أمبو في محافظة أسوان بجمهورية مصر العربية، متوقعا أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المحطة ابتداء من الربع الثالث عام 2024.

وتحتوى المحطة على 387,465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الأوجه بالإضافة إلى 952 عاكس كهربي على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

وتم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا ومحطة محولات بنبان 1.

وتقع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية على مسافة أقل من 20 كيلومترا من أكبر مجمّع للطاقة الشمسية في إفريقيا، وهو مجمع بنبان، الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 1.465 غيغاواط.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • دراسة تكشف مخاطر ليالي الصيف الحارة على الرجال بعمر معين
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • تعيين حمزة بن حركات مديرا عاما لمخابر نوفو نورديسك
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده