أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط 28 طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بجانب صواريخ وقنابل أمريكية، مشيرة إلى أنه تم القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني.

ووفقا لروسيا اليوم، قالت وزارة الدفاع، في بيان لها اليوم الأحد، إنه "على محور دونيتسك أحبطت القوات الروسية 3 هجمات أوكرانية وقضت على 180 جنديا".

وتابعت: "على محو زابورويجيا كبدت القوات الروسية العدو 140 عسكريا".

أما على محور كراسني ليمانسك "صدت القوات الروسية هجومين وتم القضاء على 65 عسكريا أوكرانيا".

وأضافت الوزارة الروسية، في بيانها، أنه "في جنوب دونيتسك، أحبطت القوات الروسية ثلاث هجمات للقوات أوكرانية وكبدت العدو 170 عسكريا أوكرانيا. وعلى محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا قضت القوات الروسية على 50 جنديا ودمرت مدفعين ومحطتي رادار أمريكية AN/TPQ-50 وغيرها من الأسلحة والمدافع".


وعلى محور خيرسون، فقد أشارت الوزارة إلى أنه قد تم القضاء على 20 عسكريا أوكرانيا وتدمير مركز تحكم بالمسيرات في منطقة قرية دنيبروفسكويه.


واختتمت الوزارة البيان بالقول إنه "اعترضت الدفاعات الروسية قنبلتين جويتين موجهتين من طراز JDAM وصاروخ HARM مضادا للرادار وصواريخ HIMARS أمريكية وتدمير 28 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابورويجيا وخيرسون"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أن قواتها تواصل تقدمها في جبهات القتال، وأنها سيطرت على قرية أخرى في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في أحدث مكاسب لقواتها المتقدمة. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في إفادة يومية نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القوات الروسية "حررت قرية شيغاري" في منطقة دونيتسك.

وقالت موسكو يوم السبت إن قواتها سيطرت على قرية صغيرة أخرى في نفس المنطقة، حيث تقول كييف إن أعنف قتال يدور على طول خط المواجهة بأكمله.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها، أمس السبت، إن القوات الروسية سيطرت على قرية سوكيل، شمال غربي أفادييفكا في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، أن "وحدات من مجموعة المركز الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول (سوكيل بالأوكرانية) التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة".

وحققت روسيا سلسلة من التقدم في ساحة المعركة منذ بداية العام، بدءاً من الاستيلاء على المركز الصناعي "أفدييفكا" في فبراير الماضي.

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صواريخ أمريكية في ميليتوبول
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم