بوابة الوفد:
2024-07-05@22:03:21 GMT

صحة المنيا تنظم 3055 ندوة للتوعية والتثقيف

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على أهمية رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى المواطنين بإعتباره ركيزة أساسية من ركائز تحسين الصحة العامة للمواطنين ، موجها بعقد المزيد من الندوات واللقاءات المباشرة بين مقدمي الخدمة الصحية والمستهدفين منها.

 

وفى هذا السياق ، أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن إدارة الثقافة الصحية بالمديرية ، نفذت 3055 ندوة للتوعية و التثقيف الصحي ،  و 131 لقاء جماهيريا على مدار شهر أغسطس الماضى ، عن طريق فرق التثقيف الصحي بجميع الإدارات الصحية بمراكز المنيا التسعة ، لافتًا ، إلى التدريب المستمر للمثقفين الصحيين على برامج التوعية لتقديم الرسائل الصحية السليمة.

 

وأوضح  الدكتور ولاء الدين احمد رجائي ، مدير الإدارة العامة للثقافة الصحية بمديرية الصحة بالمنيا ،  أنه تم تنفيذ 2848 ندوة داخلية بالإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ، و207 ندوة خارجية بمراكز الشباب ومجالس المدن، بالإضافة ،  إلى عقد 131 لقاء جماهيريا حيث بلغ عدد الحضور بالندوات 40 ألف و980 منهم 14636 من الرجال و 23560 من السيدات ، و 2784 من الأطفال .

مشيرا ، إلى أن موضوعات الندوات تنوعت بين التوعية بالمبادرات الرئاسية والتوعية بالنمط السليم للحياة الصحية و الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض غير المعدية والأمراض المعدية وتنظيم الأسرة والصحة الانجابية وصحة الطفل وموضوعات الصحة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الندوات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية

نظمت مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين "ستوك"، ندوة تحت شعار نداء السلام لمناقشة القضية الفلسطينية والاعتداء الصهيوني على غزة خلال الفترة الماضية. ‏

كان ضيفا الندوة الإعلامي أحمد المسلماني في حضور الشيخة شيخة آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد كبير من الحضور الذين دخلوا في نقاش حول تاريخ الاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

حضر الندوة عدد كبير من الضيوف لمناقشة القضية مع شيخة آل ثاني والمسلماني وفي مقدمتهم إسلام إبراهيم العضو المنتدب في مؤسسة ساتوك والفنان عبد الرحمن شرف والممثل الدكتور أحمد فريد.

‏بدأت الندوة بترحاب شيخة آل ثاني بالحضور في الندوة وأيضا بالإعلامي الكبير أحمد المسلماني الذي كان ضيفا سخيا في هذه الندوة لما يملكه من معلومات تم سردها للحضور والنقاش معهم. ‏

المسلماني يتحدث عن تاريخ اليهود في الإعتداء السافر

تحدث أحمد المسلماني حول تاريخ اليهود واعتداءهم السافر على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية وقتل الأطفال الأبرياء في غزة والاعتداء على المواطنين العزل الفترة الماضية.

وتحدثت شيخة آل اني عن القضية الفلسطينية والتاريخ اليهودي وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ فترة كبيرة والقوانين التي بدأت تسنها إسرائيل مثل قانون ملكية الغير والقانون العسكري لمحاكمة الفلسطينيين بالإضافة إلى قانون التهجير للفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على الأرض الفلسطينية من خلال المستوطنين اليهود وأيضا قانون استخدام مياه الأمطار وحرمان الفلسطينيين منها وبعض القوانين الأخرى التي استخدمها الكيان الصهيوني لحرمان المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض من حقوقهم.

ودار نقاش كبير بين المسلماني وشيخة آل ثاني مع الحضور حول مستقبل القضية الفلسطينية ودور العالم الذي لم يكن هناك مواقف حاسمه نجو الاعتداء علي الفلسطينين. ‏

وفي نهاية الندوة تمنت شيخة آل ثاني والمسلماني والحضور أن تزول غمة الاعتداء الصهيوني على غزة وعودة الفلسطينين لبيوتهم وانتصار الحق لأصحاب الأرض.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار