أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة الحالية التي  بدأت يوليو الماضي تضمنت زيادة بعد الحماية الاجتماعية.

عاجل| تصريح جديد من السيسي عن زيادة الأسعار: "بكلمكم بصراحة ومش بخبي عليكم" السيسي: صوت المصريين يصل مسامعي واستشعر احتياجاتهم وأقدرها (فيديو)

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC  مصر 2"، اليوم الأحد، أن الـ 8 قرارات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بمحافظة بني سويف المتعلق بإجراءات الحماية الاجتماعية حاجة محترمة جدًا، موضحًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يبادر فيها الرئيس بإقرار زيادات عند استشعاره لمدى العبء الواقع على فئات عريضة من المصريين سواء المواطن البسيط أو الشريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة.

 

إجراءات الحماية الاجتماعية

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الأسعار بدأت تزيد بعد أزمة كورونا والتعافي منها، موضحًا أنه في الموازنة الماضية تم تبكير صرف الزيادات في إبريل 2022 لأول مرة، وفي أكتوبر 2022، تقرر صرف حزمة أخرى للحماية الاجتماعية من الـ 5% المرصودة للطوارئ أو الحماية الاجتماعية والتي بلغت 67 مليار جنيه مصري.

ونوه، بأن الزيادات الجديدة في الرواتب والمعاشات التي أعلنها الرئيس السيسي سيتم تطبيقها بداية من الشهر الجاري. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية الرئيس السيسي الدكتور فخري الفقي لجنة الخطة والموازنة الخطة والموازنة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس لجنة الخطة والموازنة إجراءات الحماية الاجتماعية الزيادات الجديدة الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب أداء حلف اليمين اجتماع موسع للحكومة الجديدة.

وأكد مصدر حكومى، أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، كما شهدت حركة المحافظين تغييرات موسعة.


وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)