فى إطار حرص جامعة الأزهر على التعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، تابع الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والذي كان يرافقه الدكتورة خلود حسام، عميدة كلية التجارة بنات بجامعة الأزهر بأسيوط ورئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسيوط، بالإضافة إلى خالد عبدالحميد، مدير عام الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بفرع أسيوط، سير الامتحانات التي تمت في كلية التجارة بنات بجامعة الأزهر بأسيوط.

تأتي هذه الخطوة تيسيراً على طلاب جامعة الأزهر القائمين على عملية محو أمية الكبار. وقد أشاد الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بجهود الطلاب والطالبات المبذولة في هذا الصدد، في نفس الوقت قدم شكره للمواطنين على حرصهم على التعليم ومحو أميتهم، ومؤكدًا أن ذلك سيعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأكمله.

ويجدر بالذكر أن فرع الجامعة بأسيوط قام بتنظيم العديد من الندوات التعريفية حول محو الأمية وتعليم الكبار بجميع كليات الفرع المعنية، بالتعاون الفعال مع فرع الهيئة بأسيوط. وقد اعتبر هذا التعاون واجبًا دينيًا ووطنيًا، حيث يعتمد على قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم العلم وعلّمه". ومن الجدير بالذكر أن جامعة الأزهر حصلت على المركز الأول بين جامعات مصر في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد إمتحانات محو أمية الكبار نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد إمتحانات محو أمية الكبار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب محو الأمیة وتعلیم الکبار محو أمیة الکبار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة