دعت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الأحد، الحكومة إلى تشكيل خلية أزمة لمواجهة خطر الزلازل، على خلفية تعرُّض عددٍ من الدول العربية لاسيما المجاورة إلى كوارث طبيعية قاسية هذا العام.

وقال رئيس اللجنة، علي الحميداوي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “خطورة الزلازل التي ضربت تركيا والمغرب تستدعي من الحكومة تشكيل خلية أزمة خاصة بهذا الأمر لتكون مستعدة وقادرة على التعامل معها، ووضع العلاجات الخاصة”، منوها إلى أن “هذا الأمر يحتاج أيضاً إلى توعية المواطن به”.

وأضاف الحميداوي، أنه “من الضروري أن يضع العراق تصوراً معيناً في التعامل مع هكذا كوارث لأن العراق لم يتعرَّض لها سابقاً بهذا الحجم”، لافتاً إلى أنه “من المهم أن يسلَّط الضوء على حماية المناطق والدور القديمة التي تعتبر تراثية، وهذا الأمر يكون ضمن مسؤولية وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

أثار قرار الحكومة المصرية بغلق المحال التجارية في تمام الـ 10 مساءً حالة من الجدل بين أصحاب القطاعات التجارية التي ستواجه تأثيراً مباشراً إثر تطبيق ذلك القرار.

ويعد قطاع الأجهزة الكهربائية واحد من ضمن القطاعات التي ستواجه بعض التأثيرات التي تؤدي إلى وجود خسائر في المنظومة الربحية لهم.

وتعليقا على ذلك، طالب جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بـ الغرفة التجارية بالجيزة، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أصحاب القرار بضرورة إعادة النظر في هذه القرارات، والتي تعتبر من ضمن الحلول الفعالة لمواجهة أزمة نقص الكهرباء والطاقة التي استدعت الحكومة اللجوء إلى تخفيف الأحمال في منازل المواطنين وفي بعض قطاعات المحال التجارية، وتضمنت الاكتفاء بـ ضخ ما لا يزيد عن 50% من طاقة كهربية لأعمدة الإنارة في الشوارع.

ولجأت الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات توفير الطاقة والكهرباء والتي تضمنت وضع جداول لتخفيف الأحمال وتعطيل الكهرباء 3 ساعات يومياً، هذا بجانب آخر القرارات الحكومية بإلزام قطاع المحال التجارية على مستوى جمهورية مصر العربية فيما عدا قطاع الصيدليات والماركت بغلق المحال التجارية في تمام الـ 10 مساءً، كـأحد الحلول التي تبناها أصحاب القرار لمواجهة أزمة نقص الطاقة التي يواجهها المواطنون.

اقرأ أيضاًالحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

«قنا» تُعلن مواعيد غلق المحال التجارية خلال فصل الصيف

بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء
  • مصر.. كيف يرى برلمانيون قرارات الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء؟
  • أزمة الكهرباء تحتدم وتثير غضب المصريين.. وتفاعل في البرلمان والإعلام
  • ننشر خطة رئيس الوزراء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • عاجل - غلق المحلات في العاشرة مساء لترشيد الكهرباء.. خطة الحكومة لمواجهة أزمة الكهرباء في مصر
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء حول خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء
  • أزمة انقطاع التيار الكهربائي تثير الجدل داخل البرلمان.. والحكومة ترد
  • امر لواء انصار المرجعية يدعو القضاء للحفاظ على هيبة الدولة
  • مودي يدعو إلى التوافق مع افتتاح البرلمان الهندي