السومرية نيوز – سياسة

اعلن السفير المفوض فوق العادة لجمهورية أذربيجان لدى جمهورية العراق نصير ممدوف، اليوم الأحد ، عن انطلاق منح الفيزة للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة جمهورية اذربيجان من خلال مقر السفارة في العاصمة بغداد. وقال السفير الاذربيجاني في بيان ، انه" بعد صدور المرسوم الجمهورية لرئيس جمهورية أذربيجان بتعييني سفيرا مفوضأ فوق العادة، باشرنا بمنح الفيزا للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة جمورية اذربيجان ابتداءً من منتصف الاسبوع الماضي عبر الية وتسهيلات اختصرتها السفارة بشكل مبسط وشفاف وفق القوانين واللوائح، وبرسم تأشيرة بقيمة 20 دولارأ امريكيا فقط".



واضاف السفير، ان" الهيئة الحكومية المختصة في أذربيجان سمحت بتسيير للخطوط الجوية العراقية رحلات جوية مباشرة الى اذربيجان وبحسب المعطيات ومن المتوقع ان يم تسيير رحلات جوية مباشرة من مطار العاصمة بغداد ومطار كركوك خلال الايام المقبلة وفي المرحلة المقبلة سوف تخصص رحلات مباشرة من البصرة واربيل وبالاضافة الى ذلك نعمل حاليأ مع الجهات الرسمية للتنفيذ رحلات مباشرة للخطوط الجوية الاذربيجانية الى مدن العراق المختلفة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!

نفت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، "الخبر الذي تناقله بعض المواقع الإلكترونية، نقلا عن صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية عن قيام وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب بتوجيه رسالة خاصة إلى وزير خارجية إسرائيل من خلال نظيره الأذربيجاني والرد الإسرائيلي على الوزير بوحبيب برسالة أخرى بالنسبة إلى الوضع في جنوب لبنان".

وأشارت إلى أن هذا الخبر ملفق يوحي بوجود تواصل سري غير مباشر بين الوزيرين، وهو من محض خيال كاتب الخبر".

وأوضحت أن "الوزير بوحبيب اجتمع لمرة واحدة فقط في الدوحة بنظيره الأذربيجاني، على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بتاريخ 30 نيسان 2024، وقد حضر الاجتماع مع الوزير سفيرة لبنان في قطر فرح بري برفقة القنصل، ولم يعقد اجتماعا انفراديا مع نظيره الاذربيجاني، حيث تم تنظيم محضر بالاجتماع موجود وموثق لدى الوزارة يدحض ما جاء في المقال المذكور أعلاه".

وأشارت إلى أن "هدف الاجتماع الأساسي محاولة  إطلاق سراح المواطن اللبناني - الأرمني فيكين اولجكجيان المعتقل من قبل السلطات الاذربيجانية منذ تشرين الثاني ٢٠٢٠، بناء على طلب مساعدة تلقاه الوزير بوحبيب من احزاب وشخصيات أرمنية لبنانية للتوسط مع أذربيجان وحل هذه القضية".

ولفتت إلى أن "بو حبيب يجدد حرصه في كل لقاءاته مع نظرائه على تظهير موقف لبنان الرسمي من القضايا المطروحة، وفي مقدّمها موضوع الساعة الخاص بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب لبنان، حيث يعرب لهم عن تمسك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701، وعلى ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به اسرائيل يوميا تعبيرا عن نواياها بشن حرب واسعة على لبنان، مما يعكس بشكل واضح الموقف اللبناني الرسمي والشعبي بأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها".

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضى المقدسة
  • غدا.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضي المقدسة
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • مليشيا الحوثي تعلن عزمها تغيير قيادة ‘‘طيران اليمنية’’ وجدولة رحلات جوية إلى وجهات جديدة.. وتوجه دعوة للموظفين في عدن
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو