عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لكأس العالم 2030 في لاس روزاس باسبانيا برئاسة بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

خلال هذا الاجتماع اعرب بيدرو روشا رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر دجنبر 2024 مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كاس العالم 2030 بانضمام المغرب الي فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف.

كما اكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع امام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود الى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من اجل الوصول الى الهدف معتبرا انه شرف كبير ان يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام.

من جهته قدم فيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قراءة في الملف في الوقت الراهن مشيرا الى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كاس العالم لكرة القدم عام 2030 .

واختتم اللقاء بالاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 اكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030

زنقة 20 . الرباط

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الكشف عن ان العاصمة الرباط ستحتضن قرعة مونديال 2030 و ذلك بمسرح الرباط الكبير ، ومؤتمر الفيفا الذي يعقد على هامش منافسات المونديال وندوة المنتخبات.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وكذا مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم الاعلان عن استضافة الرباط لافتتاح ونهائي كأس أفريقيا 2025، وجميع مباريات المنتخب الوطني.

فوزي لقجع رئيس لجنة مونديال 2030 صرح على هامش الاجتماع ، ان العاصمة الرباط ستكون جاهزة لاحتضان الفريق الوطني ، وسيجري جميع معسكراته بمركز محمد السادس لكرة القدم ، فيما سيخوض مبارياته بملعب مولاي عبد الله.

و كشف لقجع ان ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا في حلته الجديدة مع نهاية سنة 2024.

مقالات مشابهة

  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا