لندن في 17 سبتمبر/ وام / فاز الجواد "الحطاب"، لجاي كيلواي، وبيتر همرسلاي بلقب سباق كأس "الوثبة ستاليونز"، المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تصنيف “صفر إلى 55”، والبالغ جائزته المالية 4 آلاف جنيه إسترليني.
وأقيم السباق أمس بمضمار" لنجفيلد بارك" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ 15 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


وتقام سباقات المهرجان، تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.
وشاركت 8 خيول في السباق لمسافة 2600 متر، وتصدر "الحطاب" بإشراف المدرب بيتر همرسلاي، وقيادة محمد تابتي، آخر 400 متر في السباق، ليحقق الفوز بفارق 4 أطوال عن "ألوف" لستيف بلاك ويل، بقيادة لويس ساندرس.
وجاء ثالثاً بفارق 6 أطوال عن الثاني "هيريتاج فالنتينو" لآر بي سكيبر، بإشراف جيمس أوين، وقيادة جيمي جابيني، وسجل البطل البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل "تبارك" زمناً وقدره 3:00:74 دقيقة.
وقالت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن الفائز بالسباق في لنجفيلد، هو أحد المربين الصغار، حيث يعد أحد الأهداف الرئيسية لسلسلة فحول الوثبة، وهو تشجيع تربية خيول السباق العربية حول العالم.
وأكدت جيني هاينز، الرئيس التنفيذي لمنظمة سباق الخيل العربية، أن المراكز الثلاثة الأولى في السباق لسلالات بريطانية، وستحصل على مكافأة نقدية لمربيها كجزء من خطط دعم المربين هذا الموسم.

عوض مختار/ سامي عبد العظيم/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

9 قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات إدارية لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدة قطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017.

وشدد الوزير، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، مشيراً إلى أنه سيتم بذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.


ونصت القرارات على أن تزال كافة الإشغالات والعوائق ومخالفات البناء، الواقعة على الأراضي المنضمة لكردون مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم ٧٧ لسنة ٢٠١٧، والمتمثلة في إقامة أسوار وأعمال بناء بدون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥6 – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).

 

كما نصت القرارات على أن يتولى جهاز مدينة الشيخ زايد بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد 500500 في الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات والمخالفات بتوسعات الشيخ زايد
  • 9 قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الموسيقار عمر خيرت يحيي حفلا في الشيخ زايد الليلة.. «كامل العدد»
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • موسيقى عمر خيرت بمدينة الشيخ زايد.. غدًا
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة