قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة المتهمين “كريم. ب”، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، و"ماهر. س"، بالسجن لمدة 5 سنوات، لاتهامهما بالشروع في سرقة فتاة وحبس الأخير عاما بتهمة إحراز جوهر الهيروين، ومصادرة المضبوطات وألزمتهما المصاريف الجنائية.

إنفراد.. ننشر تحريات مباحث الآداب بواقعة سقوط "هنادي بولاق" في بئر الحرام انفراد.

. تسجيل صوتي للحظات الأخيرة لضحايا ليبيا.. والزوجة المكلومة: عيالي اتيتموا بدري

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وأمانة سر محمد طه.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين كريم. ع" و"ماهر. س"، لأنهما في يوم 24 / 1 / 2023، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، محافظة القاهرة، شرعا في سرقة المنقولات المبينة بالأوراق وصفاً وقيمة والمملوكة للمجنى عليها / بسمة  عطية، بالطريق العام ليلاً باستخدام سلاح ناري المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن فرد خرطوش، بدون ترخيص، كما  أحرز ذخائر (ثلاث طلقات) دون أن يكون مرخصاً له بحيازة أو إحراز السلاح الناري محل الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الثاني، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدراً (هيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

فتاة مدينة نصر

وشهدت المجني عليها، أنه حال توقفها ليلاً بالطريق العام، فوجئت بمباغتة المتهمين “كريم. ب”،  و"ماهر. س" لها وسرقة هاتفها الجوال مستقلين دراجة نارية بدون لوحات معدنية سائرين بها عكس اتجاه السير الصحيح، ما بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه من سرقة هاتفها النقال ولاذا بالفرار، فاستغاثت وتجمع المارة لتلبية نداء الواجب. 

وحال محاولتهما الفرار بالمسروقات، أبصرهما محمود سعيد محمود شعبان، سائق سيارة أجرة، فاستوقفتهما بالسيارة قيادته غير عابئ بما لحق بها من تلفيات عديدة من جراء ذلك، وعاصر كل تلك الأحداث وأبصرها رؤى العين هاني محمود سليمان حسن، حارس أحد العقارات بمسرح الجريمة، وتمكن المارة آنذاك من ضبطهما محرزين وحائزين الهاتف الجوال المملوك للمجنى عليها وأعادوه إليها.

وأكد مجري التحريات، أنه تبلغ من مصادره السرية، بحدوث الواقعة والتي أكدت صحتها، فانتقل لمحلها وألقى المارة ممسكين بالمتهمين والهاتف المسروق فقام بضبطهما وقبيل اقتيادهما لديوان القسم لاتخاذ الإجراءات القانونية، قام بتفتيشهما فعثر مع الأول على سلاح نارى غير مششخن فرد خرطوش، و3 ذخائر خرطوش لذات العيار أحرزها بدون ترخيص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فتاة مدينة نصر أخبار الحوادث التجمع الخامس السجن المشدد الطريق العام المستشار حسن فريد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير

تستكمل محكمة الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونصف، اليوم السبت، جلسات محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، متهمين  بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف لستر جريمتهم.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير" اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته.

 

وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًّا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه، واختلس الأصل الورقي من المحضر المؤرخ 10 أكتوبر 2012 المثبت لإجراءات استلامه التمثال الأثري المار بيانه والمسلمين إليه بسبب وظيفته إلا أنه احتسبهما لنفسه بنية تملكهما وإضاعتهما على ملك جهة عمله، وزور دفتر تحركات الآثار بمخزن الاثار غير العضوية رقم 91 بمركز ترميم الأثار بالمتحف المصري الكبير، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقائمة تسليم العهدة الأثرية المرفقة بالمحضر المؤرخ 29 يناير 2015، وكان ذلك بطريقي الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

 

واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن احتج بما دون بها زورا في مواجهة مسئولي جهة عمله، لإعمال أثره بتسليم العملة المزيفة وإخفاء جريمة اختلاسه التمثال واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثاني والثالث في ارتكاب تزوير في محرر رسمي إلكتروني وهو صحيفة قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، المخصصة لإثبات بيانات الآثار، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بتغيير المحررات بطريقي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم أنف البيان. 

ليقوموا حال كون ثانيهما المختص بوظيفة حذف بياناته من قاعدة البيانات دون رقمه وأمدهما أيضا بصورة وبيانات ووصف قطعة عملة معدنية" زُيفت على غرار الحقيقة" ليدرجها على تلك القاعدة برقم التمثال المار بيانه بالمخالفة للحقيقة فاستعملها فيما زورت من أجله بأن احتج في محضر التسليم والتسلم لعهدته بما أثبت بها من بيانات مزورة في مواجهة مسئولي جهة  عمله لإعمال أثرها في إخفاء جريمة الاختلاس محل الاتهام السابق واتهمته بتزييف أثر بقصد الاحتيال. 

 

وكان ذلك بأن زيف قطعة معدنية على غرار الحقيقة العملة الأثرية التي يعود إصدارها إلى العصر التاريخي الروماني والبطلمي بمصر القديمة، متداولًا إياها على أنها أصلية مثبتا بيانها بالمحررات المزورة، قاصدا الاحتيال على مسئولي جهة عمله وإخفاء لجريمة الاختلاس.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة سيارة تاكسي في القاهرة
  • أدارت كيانا تعليميا وهميا.. القبض على «مستريحة» جديدة بالإسكندرية
  • القبض علي المتهمين بسرقة سيارة تاكسي بمنطقة الظاهر
  • تحريات لكشف هوية المتهمين بسرقة فيلا في الشيخ زايد
  • تحريات لكشف هوية المتهمين بسرقة فيلا فى الشيخ زايد
  • ضبط طن مخلل داخل مصنع بدون ترخيص في محمودية البحيرة
  • حبس متهمين بسرقة الهواتف المحمولة في الأميرية
  • لـ 7 أكتوبر.. محاكمة 3 متهمين بسرقة تمثال أثري
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة