استطاعت الفنانة عبلة كامل، أن تصنع لذاتها حالة خاصة وسط أبناء جيلها من الفنانين، فنافست عددا كبيرا من النجمات خاصة في منطقة الكوميديا في السينما، ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأدوار التي صنعت نجوميتها.

- دور بلطية العايمة

سيدة عبدالسلام أو «بلطية» قدمتها من خلال فيلم «بلطية العايمة»، والفيلم تدور أحداثه حول شخصية المعلمة بلطية تواجه مستثمرين يحاولون السيطرة على شاطئ خاص في منطقة المكس باﻹسكندرية، والذي تعيش فيه مع ابنتها، وتقع مواجهة عاتية بين المعلمة والمستثمرين، وهو من تأليف بلال فضل، وإخراج على رجب.

- شخصية استفتاح

قدمت الفنانة عبلة كامل من خلال فيلم «عودة الندلة» شخصية استفتاح، والتي تعمل كـ «لصة» مع زوجها «جعبل»، ويكسبان رزقهما من السرقة، وأثناء عملية سرقتهما إحدى الفيلات يقبض على «استفتاح»، والفيلم من إخراج سعيد حامد.

- شخصية فرنسا درديري

جسدت الفنانة عبلة كامل من خلال فيلم خالتي فرنسا شخصية فرنسا درديري، والعمل من تأليف بلال فضل، وإخراج على رجب، وصنعت «دويتو» رائع مع الفنانة مني زكي التي جسدت دور «بطة».

- شخصية فرنسا أم اللمبي

جسدت الفنانة عبلة كامل شخصية فرنسا أم اللمبي من خلال فيلم اللمبي، وصنعت كوميديا خاصة من خلال الفيلم، والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج وائل إحسان.

- شخصية عسلية

قدمت الفنانة عبلة كامل شخصية عسلية من خلال فيلم كلم ماما، وهو تأليف مصطفى السبكي، وإخراج أحمد عوض، وتدور أحداثه في حول قصة 4 صديقات جامعيات يغلب عليهن طابع السوقية، إحداهن ابنة بائعة طرشي تحب جارها، تمانع أمها هذا الزواج وتسعى الصديقات لمساعدتها ويدخلن في مغامرات ومشاكل تنتهى بهن دائمًا في قسم الشرطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبلة كامل الفنانة عبلة كامل عيد ميلاد الفنانة عبلة کامل من خلال فیلم

إقرأ أيضاً:

صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة

يخوض الفنان أحمد كمال، تجربة سينمائية جديدة من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، ومقرر أن تخرج للنور خلال الفترة المقبلة.

 

وتعاقد أحمد كمال مؤخرًا على فيلم صيف 67، والذي مقرر بدء تصوير أحداثه بداية الشهر المقبل من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي.

 

آخر أعمال الفنان أحمد كمال

كانت آخر أعمال الفنان أحمد كمال، مسلسل كامل العدد بلس 1، والذي خاض خلاله الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها .

 

مسلسل كامل العدد +1 بطولة دينا الشربينى، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجى، ميمى جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، الفت إمام، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر إخراج خالد الحلفاوى وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان.

 

تدور أحداث مسلسل كامل العدد +1 في إطار اجتماعى لايت، حيث يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بابنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالاً لما دار في أحداث الجزء الأول الذى تم عرضه في شهر رمضان الماضى 2023 .

 

أحداث مسلسل كامل العدد الجزء 1

تتضمن أحداث مسلسل كامل العدد حياة السيدة المطلقة بعد الانفصال عن زوجها، وحياتها الجديدة مع أطفالها والتفكير في الزواج مرة أخرى، كل تلك الأحداث تتناولها حلقات المسلسل في قالب كوميدي خفيف.

 

يأتي مسلسل كامل العدد في 15 حلقة، بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، مع مشاركة مميزة للفنانة إسعاد يونس، تأليف: يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج: خالد الحلفاوي.

 

أبرز المعلومات عن الفنان أحمد كمال

ممثل ومدرب مصري في مجال التمثيل، بدأ العمل في السينما خلال فترة ثمانينيات القرن العشرين والتي قدم خلالها الكثير من الأفلام الهامة، مثل (يوم مر ويوم حلو، الكيت كات، مواطن ومخبر وحرامي)، كما شارك في عدة مسلسلات، منها (ذات، فرح ليلى، هدوء نسبي)، بجانب عمله كممثل يقوم بعقد ورش تدريبية ﻹعداد الممثل بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • الست.. منى زكي تصور شخصية أم كلثوم بمراحل عديدة من مشوارها الفني
  • الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • «جامدين جامدين».. تامر حسني يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية | صورة
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس
  • ركين سعد تنطلق في تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • التسويق العقاري.. تفاصيل شخصيه منى زكي في فيلم "رزق الهبل"