كشف وزير المالية محمد معيط، تفاصيل الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات وتكلفة هذه الزيادة.

 قال وزير المالية  إنه تقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من ١١ مليون «حالة معاش» من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم؛ لتصبح ٦٠٠ جنيه بدلاً من ٣٠٠ جنيه شهريًا، بتكلفة سنوية قدرها ٣٢ مليار جنيه تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات.

60 مليار جنيه.. وزير المالية يكشف تفاصيل الزيادة الجديدة في الأجور والمعاشات  تبكير موعد الصرف.. معلومات هامة عن مرتبات شهر سبتمبر 2023

 وأعلن الوزير زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين ٣٠٠ جنيه شهريًا،  وأشار إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش «تكافل وكرامة» بنسبة ١٥٪ بتكلفة سنوية نحو ٤,٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، وبذلك يكون معاش «تكافل وكرامة» قد زاد بنسبة أكبر من ٤٠٪ منذ أبريل ٢٠٢٣.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، سيتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، بحيث يكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التى وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا نحو ٦٠ مليار جنيه، ليشهد العامان الأخيران أربع زيادات للأجور والمعاشات منذ أبريل ٢٠٢٢؛ بما يعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية محمد معيط أصحاب المعاشات المعاشات بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين تكافل وكرامة السيسي تفاصيل زيادة المعاشات وزیر المالیة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي ضد إمبراطور الكيف بالمرج

قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح المرج تجديد حبس عنصر إجرامي لحيازته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والمؤثرة بقصد الاتجار، وتقدر قيمتها المالية بأكثر من 10 مليون جنيه بمنطقة المرج، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصر إجرامي، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالأقراص المخدرة والمؤثرة مُتخذا من دائرة قسم شرطة المرج مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته «371.500 ألف قرص مخدر ومؤثر، وسيارتين»، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ 10.150 مليون جنيه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • قرار قضائي ضد إمبراطور الكيف بالمرج
  • على عبدالقادر: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • مصر تستعد لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال ساعات (تفاصيل)
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه