عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا لمناقشة جهود المحافظة لمراقبة الأسواق، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن السيطرة على أسعار السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها بأسعار مخفضة بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية والأستاذ محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على تكثيف واستمرار الجولات والحملات الميدانية على منافذ البيع المختلفة من قبل اللجان المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق وخاصة مصانع ومحالّ بيع حلويات المولد النبوي الشريف وتشديد الرقابة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
بالإضافة إلى دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية، مؤكدا أن صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق تعد أحد الملفات المهمة التي توليها المحافظة أهمية بالغة.

وأكد رحمي خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، والتأكد من وزن رغيف الخبز، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة.

كما شدد المحافظ، على أهمية توعية الجمهور بالإبلاغ الفوري عن الأسعار المرتفعة وأماكن بيعها، وكذلك مخازن محتكري السلع بهدف رفع أسعارها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتياجات غذائية الملفات للمواصفات التنسيق التزام تلاعب والرقابة رئيس مجلس الوزراء حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

 


تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين ، والتي أسفرت عن  تحرير 263 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 160 محضر مخالفات مخابز و103 محاضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.


وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا  ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق .


ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بني سويف يوجه رؤساء المدن بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تنفيذ مواعيد فتح وغلق المحال التجارية اليوم
  • محافظ بنى سويف يوجه التنفيذيين بمتابعة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية