صراحة نيوز- شارك الدكتور نزار مهيدات، مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، في جلسة حوارية ختامية تحت عنوان “الرؤية المستقبلية لمهنة الصيدلة في عام 2030” ضمن فعاليات المؤتمر السادس عشر لنقابة الصيادلة.

كان الحوار يشارك فيه الدكتور محمد عبابنة، نقيب صيادلة الأردن ورئيس المؤتمر، ونائب رئيس اتحاد الصيادلة العرب، بالإضافة إلى الدكتورة حنان السبول، أمين عام اتحاد منتجي الأدوية، والدكتور محمد العبدللات، أمين عام المجلس الطبي الأردني.

تمت مناقشة التحديات التي تواجه قطاع الصيدلة في الأردن والتطورات في واقع المهنة، بالإضافة إلى التركيز على تطوير ودعم الصناعات الدوائية الأردنية من خلال تعزيز وتحسين التشريعات الناظمة.

وقد كان هناك مشاركة متميزة لنخبة من الصيادلة من مديرية الدواء ومديرية المسلتزمات والأجهزة الطبية حيث قدم الدكتور سليم المحروق /رئيس قسم الدراسات الدوائية عرض موسع حول القوانين والتعليمات التي تنظم اجراء الدراسات الدوائية في الأردن مشيرا إلى أن الاردن هو الدولة العربية الأولى التي وضعت قانونا لإجراء الدراسات الدوائية والذي يحمى المشاركين في هذه الدراسات وينظم أجراءها.
وعرض أخر قدمته الدكتورة سميرة شموط/ رئيس وحدة المستحضرات الصيدلانية والطبيعية في مديرية الدواء حول الية تسجيل المستحضرات الصيدلانية والطبيعية وحليب الرضع والاغذية التكميلية واهم التشريعات الناظمة لاعمال هذه الوحدة والتي تتوافق مع التشريعات العالمية.
وقدم الدكتورعلي عليمات/رئيس شعبة التفتيش على الصيدليات و المستودعات عرض حول إجراءات قسم التفتيش في مديرية الدواء و دورها في رفع جودة المستحضرات الصيدلانية.
وقدمت الدكتورة حياء بنات، رئيس شعبة اليقظة الدوائية عرض حول دور الصيدلي في تطبيق تشريعات اليقظة الدوائية وعرض أخر قدمته الدكتورة الاء الزغول في قسم التسعير / مديرية الدواء حول أسس تسعير الدواء في الاردن و الدكتورة ريم النعيمات / رئيس شعبة إعتماد المواقع التصنيعية عرضا حول ألية تسجيل الدواء في المؤسسة.
وقدمت الدكتورة رانيا راجحة / رئيس شعبة استيراد الاجهزة الطبية عرض تقديمي حول مديرية المستلزمات والأجهزة الطبية والتحديثات التي اتخذتها المؤسسه لتسجيل وتنظيم استيراد المستلزمات الطبيه والتي تتوافق مع المعايير العالميه لضمان مامونيه المستلزم الطبي وتوفره في السوق الاردني .
ويذكر ان ضابط ارتباط المؤسسة للمؤتمر والمنسق العام هي الدكتورة إسراء الزعبي مستشار المدير العام لشؤون تسجيل و تسعير الدواء.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة رئیس شعبة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري

الوطن|متابعات

عقد عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أبو بكر مرده، جلسة حوارية ضمت مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة لانتخابات البلدية في نطاق مكتب الإدارة الانتخابية بأوباري.

وناقشت الجلسة برامج التوعية الانتخابية، وحث المواطنين على التسجيل في سجل الناخبين، واستعرضت الآراء والأفكار التي تسهم في دعم العملية الانتخابية وزيادة نسب المشاركة فيها.

تأتي هذه الجلسة في إطار الشراكة بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تعتبر هذه المؤسسات شريكاً أساسياً في دعم وتعزيز العملية الانتخابية

  الوسوم#المجتمع المدني #مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الانتخابات البلدية العملية الانتخابية ليبيا

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مدبولي يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية