بتجرد:
2024-10-07@14:55:24 GMT

نساء أدلين بشهادات يتهمن الممثل راسل براند باغتصابهنّ

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

نساء أدلين بشهادات يتهمن الممثل راسل براند باغتصابهنّ

متابعة بتجــرد: اتهمت مجموعة من النساء الممثل البريطاني راسل براند باغتصابهنّ والاعتداء عليهنّ جنسياً والعنف النفسي في حقهنّ بين عامي 2006 و2013، في تحقيق استقصائي أجرته ثلاث وسائل إعلام ونُشر السبت.

وأفادت أربع نساء بأن براند اعتدى عليهنّ جنسياً عندما كان في ذروة مسيرته المهنية، سواء كمقدّم برامج في إذاعة “بي بي سي راديو 2” ومحطة “تشانل 4” التلفزيونية البريطانيتين أو كممثل سينمائي في هوليوود.

ووردت هذه الاتهامات التي نفاها راسل براند ضمن تحقيق استقصائي أجرته صحيفتا “صنداي تايمز” و”ذي تايمز” إضافة إلى “تشانل 4”.

كذلك تضمّنَ هذا التحقيق الذي نشرته صحيفة “صنداي تايمز” شهادات لنساء أخريات اتهمن براند بالسلوك المسيطر والمسيء والمعتدي جنسياً.

وكان راسل براند البالغ 48 عاماً استبق نشر التحقيق وعرض فيلم وثائقي مساء السبت على “تشانل 4” بمنشور عبر حسابه على “إكس” (“تويتر” سابقاً) لـ”نَفي” ما وصفه بـ”الإتهامات الجرمية الخطيرة جداً” في حقه.

وجاء في المنشور “تلقيت رسالتين مزعجتين جداً (…)، إحداهما من قناة تلفزيونية (…) والأخرى من إحدى الصحف، تتضمنان سلسلة من الهجمات (…) أنفيها تماماً”.

وأضاف “العلاقات التي كنت أقيمها كانت دائماً برضى تام” من النساء المعنيات. واعتبر أن وسائل الإعلام تشنّ عليه “هجوماً منسّقاً”.

وفي التحقيق، اتهمت إحدى النساء براند باغتصابها في منزله في لوس أنجليس، بينما أفادت أخرى بأنها تعرّضت للاعتداء جنسياً خلال علاقة دامت ثلاثة أشهر، عندما كانت لا تزال تلميذة في السادسة عشرة.

وعُرف براند خلال مسيرته كممثل كوميدي في التلفزيون والسينما في المملكة المتحدة ثم في الولايات المتحدة بإدمانه السابق على الكحول والهيرويين، وزواجه القصير من مغنية البوب كاتي بيري وميله إلى التباهي بعلاقاته النسائية الكثيرة.

وفي منتصف العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، طرح نفسه ناشطاً مناهضاً للرأسمالية، ودعا إلى “الثورة الشاملة”، وأدلى في الآونة الأخيرة بعدد من المواقف الإعلامية التي تتبنى نظرية المؤامرة والمناهضة للقاحات ولوسائل الإعلام الكبرى، سواء عبر قناته التي يتجاوز عدد متابعيها ستة ملايين على منصة “يوتيوب”، أو عبر حسابه على “إكس” الذي يضم أكثر من 11 مليون مشترك.

وحضّ براند في هذه المنشورات محبّيه على البقاء “متيقظين” و”أحراراً” حيال المعلومات التي تنشرها وسائل الإعلام التقليدية.

وفي العام 2014، دعا في كتابه Revolution (“ثورة”) إلى “إعادة توزيع جذرية للثروات”، و”تفكيك الشركات العالمية الانتشار” وضخ جرعة كبيرة من “الروحانية” في المجتمع.

ولدى قيام حركة “مي تو”، أكّد براند المتزوج منذ عام 2017 من لورا غالاغر وله منها طفلان أنه غير نادم على سلوكه الجنسي السابق، مشيراً إلى أنه أقام علاقات جنسية مع مئات النساء.

ويُحيي راسل براند راهناً سلسلة حفلات بعنوان “راسل براند بايبولاريزيشن” ضمن جولة في المملكة المتحدة.

main 2023-09-17 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بعد مسيرة مميزة… وفاة الممثل الفرنسي ميشال بلان

متابعة بتجــرد: غيب الموت الممثل الفرنسي الشهير ميشال بلان ليل أمس الخميس عن عمر يناهز 72 عاماً وذلك وفق ما أعلن المسؤول الإعلامي عن أفلامه الرئيسية لوران رونار.

وقال مقربون منه لوكالة فرانس برس إنه أصيب بأزمة قلبية مساء، ونُقل في حالة خطرة إلى أحد مستشفيات باريس.

وقد اشتهر بلان في سلسلة أفلام “ليه برونزيه” الشهيرة.

وكتب الممثل جيرار جونيو، صديق بلان المقرب والذي شارك إلى جانبه في “ليه برونزيه”، عبر صفحته على انستغرام “ماذا فعلت بنا يا ميشال…”.

وعلقت الممثلة جوزيان بالاسكو على خبر وفاة بلان بالقول عبر انستغرام “ميشال، صديقي، أخي، شريكي”.

وبعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه فيلم “مارش أ لومبر” Marche à l’ombre” (1984)، وهو فيلمه الأول كمخرج، عزز مسيرته بكونه أول عضو في مجموعة سبلانديد التي تضم ممثلين فرنسيين، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم “تونو دو سواريه” Tenue de soirée (1986) لبرتران بلييه.

وأدى بلان دور أنطوان الذي فاز بفضله بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي، مما شكل نقطة تحوّل في مسيرته المهنية.

ومن بين الأعمال السينمائية التي شارك فيها “موسيو هاير” “Monsieur Hire” (1989) و”لي تيموان” Les Témoins” (2007.

ورُشّح بلان أربع مرات لنيل جائزة سيزار لأفضل ممثل، وقد فاز بها عام 2012 عن دوره المساند في فيلم الإثارة السياسي “ليكزيرسيس دو ليتا” L’Exercice de l’Etat.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق بالجليل الغربي
  • الأمم المتحدة تحذّر من تحديات كبيرة تواجه أطفال غزة
  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • بعد مسيرة مميزة… وفاة الممثل الفرنسي ميشال بلان
  • 16 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف مسجد يؤوي نازحين في دير البلح
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • نساء على رأس حكومات العالم.. تقدم متواصل رغم التحديات
  • وفاة الممثل الفرنسي ميشال بلان
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي