قال الدكتور علاء علي الخبير الاقتصادي وعضو في اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثبت كل يوم في ظل هذه الظروف الاقتصادية أنه من نسيج هذا الوطن، وأنه يشعر بالمواطن، وذلك تعليقا على القرارات الثمانية التي أعلنها رئيس الجمهورية أمس في كلمته خلال زيارته قرية سدس الأمراء بمحافظة بني سويف.

زيادة لأصحاب المعاشات والمستفيدين من تكافل وكرامة

وأضاف الخبير الاقتصادي، في حواره على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك زيادة استثنائية أعلنها الرئيس من 300 إلى 600 جنيه لأصحاب المعاشات والمستفيدين من تكافل وكرامة، كما أعلن زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة تقترب من 15% في ظل معدلات تضخم كبيرة منذ الأزمة الروسية الأوكرانية».

قرارات الرئيس تمس الأكثر احتياجا

وتابع، أن الرئيس السيسي تدخل بقرارات تمس الأكثر احتياجا بنسب لا تقل عن 15% وتصل في بعض الأحيان إلى 100% ورفع الحد الأدنى للأجور وأعفى المزارعين من أعباء الديون، موضحًا أن الفئات الأكثر احتياجا هي المستهدفة من قرارات الأمس والتي تحدث عنها رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة وقال إنها المواطن الذي تحمل كثيرا، وبالتالي فإن الدولة تدعمه وتقدمه تيسيرات وتسهيلات لعبور الأزمة التي تعانيها مصر نتيجة للأزمة العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي المعاشات الرئيس السيسي تكافل وكرامة الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية سعت قبل ذلك لاستخدام الدعم العيني لعدم وجود القدرات الرقمية الحالية، فضلًا عن صعوبة حصر وتحميل البيانات على عكس العصر الحالي، ولهذا أصبح التوجه الحالي هو الدعم النقدي، بسبب توافر الوسائل الرقمية.

وأضاف «شعيب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه مع التطور التكنولوجي وإمكانية الدولة في دخول التحول الرقمي نحتاج إلى التحول لمنظومة الدعم النقدي خاصة في ظل توافر عد أسباب تستدعي هذا التحول.

الدعم العيني لم يكن به المرونة الكافية

وتابع: «من الأسباب التي تستدعي التحول إلى الدعم النقدي، هو أن الدعم العيني لم يكن به المرونة الكافية ليستطيع المواطن تحديد البدائل والسلع التي يحتاجها»، موضحًا أنه في منظومة الدعم العيني المعتادة يكون بها سلع تموينية محددة على بطاقة التموين، لافتًا إلى أن دعم السلع التموينية في مصر كبير للغاية يصل إلى 134 مليار جنيه وفقا لآخر موازنة للدولة، ومشيرًا إلى أن التحول إلى منظومة الدعم النقدي يضمن بقدر كبير وصول الدعم إلى مستحقيه وسد الثغرات التي قد تساهم في سرقة الدعم.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. زيادة 2000 جنيه لهذه الفئات
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. الحد الأدنى للأجور
  • وظائف أسوان اليوم 2024.. فرص عمل برواتب مُجزية للجنسين
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. وزارة التضامن تحسم الجدل
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل