يعد الشحن السريع أحد أهم الميزات التي تهتم بها شركة ريلمي الصينية، ومع أحدث إصداراتها من الهواتف الرائدة الحديثة زودت عملاقة التقنية هاتف Realme GT5، بشاحن صاروخي بقدرة 240 وات، يمكنه شحن البطارية بالكامل في غصون 10 دقائق فقط.

يقوم الشحن الخارق بقدرة 240 وات، بشحن بطارية ثنائية الخلية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة مقسمة بين خليتين تبلغ سعتهما 2300 مللي أمبير في الساعة، كما يتميز الهاتف بنظام تبريد مكون من 9 طبقات يضمن عدم خروج الحرارة عن السيطرة عند استخدام الشحن السريع مع إجمالي 60 طبقة من تدابير السلامة.

 

مواصفات هاتف ريلمي Realme GT5 240W


يتميز هاتف ريلمي Realme GT5 240W، بشاشة من نوع AMOLED، بقياس 6.74 بوصة، وبدقة +FHD، تبلغ دقتها 1240× 2772 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ تردده 144 هرتز في الثانية.

مواصفات هاتف ريلمي Realme GT5 240W

وتحتوي الشاشة على ثقب مركزي لكاميرا الصور الشخصية بدقة 16 ميجابكسل، وتتميز اللوحة الخلفية للهاتف الذكي ريلمي Realme GT5 240W، بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل، ومستشعر لتصوير الماكرو بدقة 2 ميجابكسل بالإضافة إلى فلاش LED.

ويحزم هاتف ريلمي Realme GT5 240W، بطارية كبيرة تبلغ قوتها 4600 مللي أمبير في الساعة، يتم شحنها عبر منفذ USB-C تستمد طاقاتها عبر شاحنا سريع بقدرة 240 وات ووفقا لـ ريلمي فهو يقوم بشحن الهاتف من من 1% إلى 20% خلال 80 ثانية.

ويتم تشغيل هاتف ريلمي الجديد Realme GT5 240W، بواسطة معالج من نوع Snapdragon 8 Gen 2، المطور من قبل شركة كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر، والمقترن بذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 24 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0، غير قابلة للتوسيع.

ووفقا لما ذكره موقع “gsmarena” التقني، يتوفر هاتف ريلمي Realme GT5 240W، مقابل سعر حوالي 470 يورو (أي ما يعادل 15 ألف و500 جنيه مصري).

مواصفات هاتف ريلمي Realme GT5 240W

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ريلمي هاتف Realme GT5

إقرأ أيضاً:

طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصي أن تناول الثوم بشكل يومي بوضعه في نظامك الغائي يحافظ على نسبة السكر في الدم ويسيطر على ارتفاع الكوليسترول الضارحيث يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

ويعد الغلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة. 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "يتم تنظيم استقلاب الغلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء. ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية".

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الغلوكوز على المدى الطويل، مع زيادة الكوليسترول "الجيد" على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول "الضار"، أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى "ألين"، والذي تم ربطه سابقا بإدارة نسبة الغلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

ولكن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة. وقد يساعد المزيد من الدراسات الأكثر تركيزا في توضيح ما يحدث بالضبط.

مقالات مشابهة

  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • جليلي وبزشكيان إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم 5 يوليو
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • الانتخابات الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي وسط توقعات بجولة ثانية
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • هند صبري تشارك جمهورها بمشروعها الجديد "فرصة ثانية"
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن