مصراوي:
2024-10-03@11:27:47 GMT

النائب العام الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

النائب العام الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس

كتب- محمد نصار:

أدى المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد.

وأعرب الرئيس عن تمنياته للنائب العام الجديد بالتوفيق في أداء مهامه والاضطلاع بمسئولياته، في إطارٍ من سيادة القانون والعمل الدؤوب لتمكين المواطنين من حقوقهم وفقاً للدستور والقانون.

وكان أصدر الرئيس السيسي، في شهر أغسطس الماضي، قرارا بتعيين المستشار محمد شوقي عياد، نائبا عاما لمصر، على أن يتولى مهامه رسميًا في 19 من سبتمبر خلفاء للمستشار حمادة الصاوي.

والمستشار محمد شوقي عياد، النائب العام الجديد، ولد يوم 9 مايو عام 1957 في محافظة الغربية، وحصل على درجة الليسانس في الحقوق عام 1979 جامعة المنصورة.

كما عٌين بالنيابة العامة في يونيو 1980 وتولى منصف وكيل النائب العام في 28 سبتمبر 1985 من الفئة الممتازة بنيابات شرق الإسكندرية ونيابة الأموال العامة بالإسكندرية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة المستشار محمد شوقي عياد الرئيس عبد الفتاح السيسي النائب العام اليمين الدستورية النائب العام العام الجدید

إقرأ أيضاً:

تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.

وفي خلال الحفل ألقى المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم.


هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • محمد محمود فرج حسام يفوز برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالشيوخ
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • النائب العام يلتقي أعضاء إدارة التفتيش القضائي للنيابة العامة
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • محافظ المركزي الجديد ونائبه يُؤدّيان اليمين أمام مجلس النواب
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية