هاجمت القوات الروسية، اليوم /الأحد/، منطقة أوديسا بالصواريخ والطائرات بدون طيار، وألحقت أضرارًا بمنشأة تخزين الحبوب والأراضي الزراعية.
وذكرت الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا- في بيان، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية- أن "وحدات دفاعنا الجوي دمرت طائرتين مقاتلتين مسيرتين وخمسة صواريخ".


وأضافت: "لسوء الحظ، أصيبت بعض الأهداف بقذائف العدو في منطقة بيريزيفكا، وتسبب الروس في أضرار للبنية التحتية الزراعية من أراض زراعية ومنشأة تخزين حبوب".
ولم ترد تقارير عن سقوط أية إصابات وتعمل خدمات الطوارئ للوقوف على ملابسات الحادث.
في السياق.. أعلنت القوات الجوية الأوكرانية- في بيان، اليوم- تدمير 12 هدفًا جويًا للجيش الروسي.. مشيرة إلى أنه تم اكتشاف ما مجموعه 16 هدفا جويا للجيش الروسي داخل المجال الجوي لأوكرانيا.
وأضافت أن على وجه الخصوص، أطلقت القوات الروسية ست ذخائر من طراز (شاهد) من الاتجاهين الجنوبي الشرقي والجنوبي، بالإضافة إلى إطلاق 10 صواريخ روسية من تسع قاذفات استراتيجية حول قاعدة إنجلز في منطقة ساراتوف الروسية.
وأشارت إلى أن الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية استهدفت بشكل رئيسي جنوب منطقة أوديسا، وكانت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تعمل على طول الطريق، مضيفة أنه تم صد الهجوم الجوي الروسي بواسطة الطائرات المقاتلة الأوكرانية ووحدات صواريخ أرض جو وفرق الإطفاء المتنقلة وقوات أخرى.
وتابعت أن في أعقاب الجهود المنسقة التي بذلتها القوات الجوية والوحدات الفرعية الأخرى لقوات الدفاع الأوكرانية، تم إسقاط ستة صواريخ كروز روسية، وست طائرات بدون طيار من طراز (شاهد).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوديسا القوات الروسية الطائرات بدون طيار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

 

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضى الروسية .

وأضافت: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟