وجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف والقائم بأعمال رئيس الجامعة الأهلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على افتتاحه جامعة بني سويف الأهلية التي تقع على مساحة 40 فداناً بتكلفة 3.7 مليار جنيه كهدية لأبنائه الطلاب ضمن 16 جامعة تم إنشاؤها، وتجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية والتخصصات العلمية الحديثة للجامعة والتي تواكب احتياجات سوق العمل.

وأكد الدكتور منصور في بيان له أن افتتاح الجامعة الأهلية شرف لمحافظة بني سويف وإقليم شمال الصعيد حيث يأتي الافتتاح ضمن اهتمامه بالمشروعات والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى روافد التعليم العالي المختلفة من وجود جامعات حكومية وخاصة وتكنولوجية وأهلية ومعاهد.

برامج مبتكرة في جامعة بني سويف الأهلية

وأشار إلى أن جامعة بني سويف الأهلية تتميز بوجود برامج بينية فريدة ومبتكرة غير نمطية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والولي ورؤية مصر 2030 في التخصصات العلمية والتطبيقية المختلفة.

12 كلية و19 برنامجا

وأشار رئيس جامعة بني سويف الأهلية إلي أننا نمتلك 12 كلية بواقع 19 برنامج حيث حقننا إنجازاً في سرعة معدلات الإنشاء والتجهيزات للجامعة وفقاً لأعلي معايير الجودة بما يضمن استدامة تقديم أفضل مستوي من خدمة التعليم داخل المحافظة والمحافظات المجاورة وفق أحدث النظم الحديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بني سويف الأهلية الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة بني سويف بني سويف جامعة بنی سویف الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)

تشارك جامعة الأزهر بقيادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، في فعاليات المنتدى التثقيفي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمشاركة  100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة.

رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني

ويقام المنتدى التثقيفي في المدينة الشبابية بمحافظة الإسكندرية على مدار خمسة أيام تحت عنوان: (بسواعد الشباب تبني الأمم).

هذا، وقد حرص الوفد الطلابي لجامعة الأزهر المشارك في المنتدى التثقيفي على التقاط صورة تذكارية قبيل السفر إلى محافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، وأشرف علي، الأمين العام المساعد، وسعاد بكر، الأمين العام المساعد لفرع البنات، ومحمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، ولفيف من الموظفين بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وكيل الأزهر: نفتح أبوابنا لكل الراغبين في تعلم الوسطية والاعتدال

في سياق آخر استقبل معروف أمين، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، معربًا عن بالغ تقديره لجهود الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في رعاية الطلاب الوافدين، والاهتمام بطلاب إندونيسيا خاصة.

وقال معروف أمين، إن بلاده تعتز بخريجي الأزهر، وأن كثير منهم يتقلدون المناصب العليا في إندونيسيا، ولهم دور مهم في خدمة المجتمع، مشيدًا بمناهج الأزهر التي تعمل على تخريج علماء يستطيعون النهوض بمجتمعاتهم، ويواكبون الواقع المعاصر.

من جانبه، أكد فضيلة الدكتور محمد الضويني، أن الأزهر يفتح أبوابه لكل الراغبين في تعلم الوسطية والاعتدال، وأن فضيلة الإمام الأكبر يولي الطلاب الوافدين اهتمامًا خاصًا، ولايدخر  جهدًا في خدمة طلاب العلم، مشيرا فضيلته إلى أن إندونيسيا تعد من أكبر أعداد الطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر إذ يزيد عددهم على ١٥ ألف طالب، وأن الاهتمام لايقتصر على طلاب المراحل الثانوية والجامعية، وإنما يمتد للخريجين من خلال الدورات التدريبية التي تعقد للأئمة والدعاة وحملة الماجستير والدكتوراه في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، ومركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالأزهر.

مناهج الأزهر تتضمن ما يرسخ قيم الأخوة والتعايش المشترك

وأضاف وكيل الأزهر، أن الأزهر يحرص على أن تتضمن مناهجه ما يرسخ قيم الأخوة والتعايش المشترك ، ومايواكب المستجدات المعاصرة، بحيث لاينعزل الدارس أو الخريج عن احتياجات مجتمعه بل يكون له دور فاعل في نفع بلاده، وإعطاء صورة إيجابية عن سماحة الإسلام، مؤكدا أن وسطية الأزهر، وتنوع مناهجه جعلته موطن اهتمام من شتى دول العالم، فأقبل عليه طلاب العلم يبتغون تعلم العلوم الشرعية والعربية والعملية.

حضر اللقاء الدكتور محمود الهواري، أمين عام مساعد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، والسيد أسامه حمدي، نائب سفير مصر في إندونيسيا، والدكتور أنزار مشهدي، مدير مؤسسة السلام في العالمين، وعضو مجلس العلماء الإندونيسي.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)