استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد ،  « التصور المبدئي» لإقامة مجمع الصناعات المغذية بجنوب بورسعيد ،  وذلك ضمن النهضة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها أرض بورسعيد. 

 

 جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، و الأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ،والمهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين ،  و ممثلي قطاع " تحديث الصناعة "،  وممثلي هيئة التنمية الصناعية،  وعدد من رجال الأعمال و المستثمرين.

 

جولة لأبناء محافظة شمال سيناء للتعرف على المشروعات القومية بمحافظة بورسعيد رئيس جامعة بورسعيد: منتخب الجوالة قدم مستوى مميزا بأسبوع الشباب

و شهد محافظ بورسعيد في بداية اللقاء ، التصميم الهندسي المبدئي لمجمع الصناعات المغذية بجنوب بورسعيد، والأنشطة التي يقدمها والتي تتمثل في ( مواد غذائية و غزل ونسيج وملابس جاهزة و بتروكيماويات و أنشطة هندسية)، كما تم عرض المخطط التفصيلي و مساحة كل مصنع،  بما يتناسب مع الأنشطة التي تقدمها المصانع،  و احتياجات المستثمرين.

 

ووجه محافظ بورسعيد بالبدء في الخطوات التنفيذية لاقامة المجمع الصناعي،  موجها مديرية الإسكان بالبدء في حساب تكلفة العمل والأعمال الأنشائية،  مع تشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين،  وبمتابعة من المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،  لافتا أن سيتم الانتهاء من إقامة المجمع قرابة شهر ونصف.

 

وأوضح محافظ بورسعيد أن المجمع الصناعي يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

 

أشار محافظ بورسعيد إلى الجهود التي تبذلها محافظة بورسعيد في ملف دعم الاستثمار والصناعة ، وحرص المحافظة على التعاون مع المستثمر و تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية، لافتاً إلى أهمية وجود استراتيجية موحدة للصناعة بشكل عام.

 

أكد محافظ بورسعيد على الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لملف توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها ، مشيرا إلى دعم وحرص المحافظة على التعاون في إقامة كبرى المشروعات الصناعية،  التي تتماشى مع الطفرة الصناعية،  فضلا عن تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد المشروعات الصناعیة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل

وافق الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، خلال جلسة المجلس التنفيذى، اليوم، على تخصيص أراض لإقامة مشروعات ذات النفع العام، كما ناقش عددا من الموضوعات والقرارات الخدمية لرفع مستوى الخدمات.

إقامة مشروعات ذات النفع العام

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات، و رؤساء شركات المرافق.

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن المجلس وافق على تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمراكز قفط وفرشوط ودشنا، مؤكدا أن الموافقات جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية من قبل الجهات المختصة، وذلك في ضوء حرص محافظ قنا الإهتمام بالإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن، وتحقيق الصالح العام.

تفعيل البريد الإلكتروني للمراسلات بين الجهات الحكومية 

وأضاف «عبد الباقي» أن محافظ قنا وجه خلال الاجتماع بضرورة تفعيل استخدام البريد الإلكتروني فى جميع المرسلات الحكومة، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي.

وتابع المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وجه بضرورة الترويج لاصول الدولة، تمهيدا لطرحها للاستثمار بهدف الإستفادة منها كمشروعات اقتصادية تعمل علي تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار عبد الباقي إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها، والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • تخصيص 25 فدانا لإقامة مجمع صناعى للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجق بالفيوم
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • الوزير: سحب الاراضى الصناعية من المستثمرين فى حالة تعدى المُهل الممنوحة لتشغيل الاراضى الصناعية
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية