«عبلة كامل» اسم حاضر دائما على مائدة التكريمات في المهرجان السينمائية والفنية في مصر، حيث صنعت الفنانة الكبيرة بتلقائيتها وموهبتها الفطرية مسيرة طويلة ورصيدا ضحما من الإبداع ووضعها في مكانة خاصة لا ينافسها عليها أحد، وأصبحت الاسم الأبرز أمام رؤساء المهرجانات السينما والمسرح والدراما لتكريمها عن مشوارها الفني.

«لا تحب الظهور الإعلامي».. يعد ذلك السبب الأبرز وراء اعتذار الفنانة عبلة كامل الدائم عن التكريم في المهرجانات وفقا لما كشفه أحد المقربين منها، الذي أكد أن الفنانة القديرة لا تفضل الظهور الإعلامي وتتجنبه بشكل كبير حتى إن لقاءتها الإعلامية نادرة للغاية، وكان آخرها تكريمها في الدورة السابقة من المهرجان القومي للمسرح يوليو الماضي، حيث كشف الفنان محمد رياض رئيس المهرجان أن اسم عبلة كامل يُطرح دائما في كثير من الفعاليات لتكريمها، لكنها ترفض ذلك لأسباب تخصها، مؤكدا على احترامه لموقفها.

من القاهرة للدراما إلى القاهرة السينمائي.. عبلة كامل ترفض التكريم

كما طرح اسم عبلة كامل للتكريم في الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، إلا أنها اعتذرت أيضا عن التكريم وفقا لما أعلنه الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، قائلا إنها اعتذرت لأسباب خاصة بها، على حد تعبيره، ومن القاهرة للدراما إلى القاهرة السينمائي، أعلن المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان أن الفنانة ترفض التكريم والظهور العلني وبالتالي إدارة المهرجان ليس أمامها سوى احترام رغبتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبلة كامل تكريم عبلة كامل عبلة کامل

إقرأ أيضاً:

مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب أحد ألمع نجمات السينما المصرية التي قدمت مسيرة فنية متنوعة ومتميزة، كانت نجمة في الأدوار المتنوعة والبطولات السينمائية التي قدمتها إلى جانب كبار النجوم فتركت بصمة لا تُنسى في عالم الفن.

جاء ذلك وفق تقرير تليفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان: «في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى».

 

ولدت ماجدة الخطيب في مثل هذا اليوم عام 1943، وبدأت مشوارها الفني من خلال دور صغير في فيلم «حب ودلع»، ولكنها لم تكتف بذلك وبعد 10 سنوات فقط وبالتحديد عام 1970 تألقت في أول بطولة مطلقة لها في فيلم «دلال المصرية» مع المخرج حسن الإمام، وشكل الفن نقطة تحول كبيرة في مسيرتها وجعل الأنظار تتجه نحو موهبتها الاستثنائية.

خوض تجربة الإنتاج

وفي عام 1972، قررت ماجدة الخطيب خوض تجربة الإنتاج، وأنتجت لنفسها فيلم «امتثال»، وحازت على جائزة التمثيل الهرم الذهبي عن أدائها في هذا العمل.

مقالات مشابهة

  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي فور وصولها للتكريم بمهرجان الإسكندرية
  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما