أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن 

في خطوة إنسانية تستحق التنويه ورفع القبعة امتنانا وعرفانا؛ وصل، قبل أيام، "ريتشارد برانسون"، الملياردير ورجل الأعمال البريطاني وصاحب شركة "فيرجن"، إلى منطقة الحوز لتقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال، وكذا تقييم الأضرار الناتجة عن الهزة الأرضية التي خلفت آلاف القتلى والجرحى، مع دمار وخراب أغلب المباني التي وصلتها الهزة الأرضية.

ووثّق "برانسون" هذه الزيارة بشريط فيديو على موقع أنستغرام قال فيه: "التقيت في المغرب بالقبائل الأمازيغية الرائعة الكائنة في جبال الأطلس الكبير. كما قدمت المساعدة مباشرة للمحتاجين هنا".

الملياردير ذاته أذهلته "رؤية شجاعة أناس مروا برعب لا يتصوره"، لافتا إلى أن "فرق الإنقاذ تعمل بجهد عز نظيره، كل ذلك من أجل مساعدة الساكنة المتضررة من الزلزال".

ولم تمر هذه الخطوة مرور الكرام على منصات التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن نشطاء تفاعلوا بشكل إيجابي مع هذا الموقف الإنساني، منوهين به رغم الخطورة التي تشكلها هذه المنطقة، التي ما تزال عرف بعض الارتدادات من حين إلى آخر؛ بيد أن الملياردير المذكور أصر على الوقوف إلى جانب المتضررين ودعمهم في محنتهم على أرض الواقع.

وأبانت هذه الفاجعة الطبيعية عن الحس التضامني واللحمة الوطنية لدى المغاربة خلال الكوارث، إلى درجة أبهرت العالم وكل من يواكبون عملية انتشال الجثث وإسعاف الجرحى، مبدين إعجابهم بهذا المشهد الإنساني النبيل، الماضي في التواري والاختفاء في عدد من المجتمعات التي تعتبر نفسها متحضرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

9 معلومات عن وارن بافيت.. ملياردير يمنح الثقة لأبنائه بإدارة ثروته بعد وفاته

استطاع رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت أن يجذب الأنظار إليه خلال الفترة الماضية، بعد كتابة وصيته التي نص فيها على تبرعه بـ99% من ثروته للمؤسسات الخيرية، ثم قرر منح الثقة لأبنائه الثلاثة، إذ يمتلك كل منهم مؤسسة خيرية، يمكنهم متابعتها والإشراف عليها، وإمدادها بما تحتاجه من خدمات أو تطوير.

معلومات عن وارن بافيت بحسب مجلة فوربس:

- يبلغ من العمر 93 عاما.

- لقب بحكيم أوماها نسبة إلى مدينة أوماها التي ولد بها عام 1930.

- حصل على درجة البكالوريوس في العلوم عام 1950 من جامعة نبراسكا، وبعدها بعام واحد فقط، حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد، من جامعة كولومبيا.

- أحد أهم وأشهر المستثمرين على مستوى العالم.

- صنف وارن بافيت ثالث أغنى رجل في العالم سنة 2020، بعد أن وصلت ثروته إلى 90.6 مليار دولار.

- أطلق اسم سوزان طومسون بافيت، على إحدى المؤسسات التابعة له، نسبة إلى اسم زوجته الأولى الراحلة.

- لديه 3 أبناء يقود كل ابن مؤسسة خيرية تابعة له، فابنه هوارد يشرف على مؤسسة هوارد جي بافيت، أما سوزان تقود مؤسسة شيروود، لكن بيتر يتابع شئون مؤسسة نوفو.

- ألف عددا كبيرا من الكتب في مجال الاستثمار والأعمال.

وارن بافيت يقرر منح الثقة في أبنائه

كان وارن بافيت يسعى للتبرع تقريبا بثروته كاملة، أي بنسبة 99% من الثروة، إلى المؤسسات الخيرية، إلا أنه غير هذه الوصية مرارا وتكرارا، حتى توصل في النهاية إلى الثقة بأبنائه الثلاثة، إذ يمتلك كل ابن مؤسسات خيرية خاصة به، إذ قال في حواره مع صحيفة «وول ستريت جورنال»: أشعر بحالة جيدة بسبب أبنائي الثلاثة، ولدي ثقة كاملة في الطريقة التي سينفذون بها الأمور».

«بافيت» يغير بنود ثروته

غير «بافيت» وصيته، ليقرر عدم ذهابها إلى المؤسسات الخيرية، ومنح الثقة في أبنائه، قائلا: «لن تذهب أموال إلى مؤسسة غيتس بعد وفاتي».

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • يديعوت أحرونوت.. إيران تسارع الخطى لمساعدة حزب الله لمواصلة هجماته على إسرائيل
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • 9 معلومات عن وارن بافيت.. ملياردير يمنح الثقة لأبنائه بإدارة ثروته بعد وفاته
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • ملياردير أمريكي يتبرع مجددا بـ 5.3 مليار دولار.. مجموع تبرعاته 57 مليارا