فعَّلت أمانة الطائف خطط الطوارئ المعدة مسبقًا في التعامل بشكل مباشر مع الآثار الناتجة عن الحالة المطرية المصحوبة بزخات من البرد الكثيف، والتي تشهدها المحافظة منذ أيام.

ونشرت الأمانة فرق العمل الميدانية المكوَّنة من العمالة والمعدات والآليات على مستوى نطاق جميع البلديات الفرعية والمرتبطة، لإزالة مخلَّفات الأمطار وتجمعات المياه، وتلافي أي أضرار والحفاظ على الأرواح والممتلكات، وكسح التجمعات المائية، وضمان انسيابية الحركة المرورية بالمواقع كافة، وقت هطول الأمطار.

أخبار متعلقة رياح نشطة على الشرقية.. اعرف حالة الطقس اليوم على مناطق المملكةمحملا برياح قوية.. الإعصار لي يدمر الأشجار ويقطع الكهرباء في كنداارتفاع الحرارة وأمطار.. الأرصاد تعلن السبت المقبل أول أيام الخريف

#الأرصاد:
الإنذار
أمطار غزيرة
•بداية الحالة: 13:00
•نهاية الحالة: 21:00
(الطائف) pic.twitter.com/s8cLldTd0j— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 17, 2023التصرف في توقيت المطر

أهابت أمانة الطائف بالأهالي عدم الخروج للمواقع المفتوحة وقت هطول الأمطار حتى لا يتعرض أي شخص لأخطار الصواعق، كما حذرت العائلات من الخروج للتنزه بجوار مستنقعات البرك المائية التي تنجم عن الأمطار لتجنب الغرق، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول في مثل هذه الأوقات خشية تعرضهم لأخطار السيول المنقولة.

كما كثفت الأمانة جهود الاحتواء في المراكز السياحية، كالهدا، والشفا في ظل التدفق السياحي الكثيف عليهما من الأهالي والزوار على مدار أيام الأسبوع للاستمتاع بالأجواء المطيرة بالمرتفعات.

#أمانة_الطائف | عند هطول الأمطار
لاتقترب
من التمديدات أو الأجهزة الكهربائية
المبللة أو أعمدة الانارة
#توعية pic.twitter.com/R4FhFJqZIx— أمانة الطائف (@tc_gov) September 16, 2023

وحثت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بتعليمات الجهات المختصة، مع أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال هذه الفترة التي تشهد توقعات باستمرار الحالة المطرية، وأهابت بالتواصل مع مركز بلاغات الأمانة في حال وقوع أي طارئ، على الرقم المختصر 940 على مدار الساعة، أو عبر طريق تطبيق "بلدي"

. وشرحت الأمانة في بيان لها أنها نشرت أكثر من 450 عاملًا بلجنة الأمطار والسيول التابعة لأمانة الطائف في المواقع كافة بالمحافظة؛ لتنظيف مصارف السيول، وإزالة الشوائب التي تعيق انسيابية تدفق المياه في شبكة التصريف التي تغطي المحافظة، وتهيئة المناهل كافة في ظل الأجواء الغائمة التي تشهدها الطائف، وتوقعات المركز الوطني للأرصاد باستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة على الطائف بشكل خاص ومحافظات منطقة مكة المكرمة عمومًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الطائف أمطار الطائف مطر الطقس في السعودية أمانة الطائف هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن رفع حالة الاستعداد القصوي بمديرية الصحة بمطروح، وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات المحافظة استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد وكيل الوزارة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لإستقبال أى حالات مرضية بأقسام الطوارئ.

أشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأوضح "سالم" أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

كما تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن فوق سن ٦٥ عام، وأيضاً ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة.

كما أكد الدكتور مبروك سالم علي استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، للتأكد من انتظام سير العمل، مع توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب - الثعبان - عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • محلل الطقس: فرص هطول الأمطار الصيفية تبدأ على مرتفعات الجنوب والرياض