أنقرة (زمان التركية) – رفعت دعوى قضائية جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية ضد بنك خلق التركي ورجل الأعمال ذي الأصول الإيرانية، رضا ضراب، بالنيابة عن الجنود الأمريكان الذي لقوا حتفهم أو أصيبوا خلال الهجمات الإرهابية في سوريا وأفغانستان.

وذكرت صحيفة سوزجو أن الدعوى القضائية المرفوعة لدى المحكمة الفيدرالية للمنطقة الجنوبية بولاية نيويورك تطالب بتحميل بنك خلق التركي ورضا ضراب مسؤولية دعم الهجمات الإرهابية والمشاركة في مؤامرة تتضمن هجمات.

وتضمنت قائمة المتقدمين بالبلاغ 150 من ضحايا هجوم إرهابي في سوريا منذ عام 2012 وحتى عام 2013 و27 هجوما إرهابيا في أفغانستان منذ عام 2012 وحتى عام 2020.

وزٌعم أن ضراب وبنك الشعب انتهكا عقوبات مكافحة الإرهاب خلال الفترة بين عامي 2012 و2016 وقدموا دعم ممنهج لعمية تمويل العمليات الإرهابية لشركة النفط الإيرانية المعروفة بتبعيتها للحرس الثوري الإيراني.

وذكرت الدعوى أن المتهمين كانوا يدركون أنهم يدعمون أنشطة تتضمن عنف وإرهاب، وأضافت أن المتهمين بدأوا عن قصد خطة لغسيل عائدات النفط الإيرانية وإخفائها وأنهم على علم بسبب هذه الخطوة والشخصيات المتورطين بها.

هذا وطالب القاضي بإرسال نسخة من الاتهامات إلى ممثلي البنك التركي بموعد أقصاه الأول من أكتوبر/ تشرين الأول وانتظار رد من البنك بموعد أقصاه التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني.

 

وسبق أن تم رفع قضية ضد بنك خلق الإيراني تتهم إدارة البنك بمساعدة إيران على خرق العقوبات الأمريكية الأمريكية من خلال عمليات تجارة الذهب التي كان يقودها رضا ضراب المعتقل حاليا في الولايات المتحدة.

Tags: بنك خلقتركيارضا ضراب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل

المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم سعر صرف الروبل الرسمي أمام العملات الرئيسية، حيث رفع سعر صرف الدولار بواقع 17 كوبيكا، ليصل إلى مستوى 88.1205 روبلا.

كما رفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 40 كوبيكا ليصل إلى 94.9836 روبلا، بينما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 10 كوبيكات ليبلغ 11.9896 روبلا.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل 4 يوليو 2024 - 10:22 صباحًا “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسة مقابل الروبل 2 يوليو 2024 - 10:35 صباحًا

مقالات مشابهة

  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • “يويفا” يوقف ديميرال ويؤجل عقوبة بلينجهام
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • ألمانيا تعاقب اللاعب التركي صاحب إشارة “الذئاب الرمادية”
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه