أنقذت العناية الإلهية قارب صيد على متنه 76 شخصًا وذلك بواسطة السفينة المصرية «أيجي كراون» الرافعة لعلم مصر أحد سفن الحاويات المملوكة لإحدى شركات التابعة لمجموعة «ماهوني» للملاحة والخدمات البحرية، أثناء رحلتها يوم 29 أغسطس 2023 من ميناء بيرييوس اليوناني إلى ميناء ليفورنو بإيطاليا.

تلقت «أيجي كراون» استغاثة من حرس السواحل الإيطالية، تفيد بوجود قارب صيد على متنه حوالي 76 شخصا بالقرب من سفينة بضائع «أ-أوبيليكس» الرافعة لعلم مالطا.

تفاصيل الواقعة 

وفور تلقي الاستغاثة قام طاقم السفينة المصرية «أيجي كراون» بتغيير خط السير والتوجه بأقصى سرعة في اتجاه قارب الصيد تطبيقاً والتزاماً ببنود اتفاقية سولاس.

استغرقت عملية الوصول للقارب 4 ساعات تخللها تنسيق واتصال متواصل مع حرس السواحل اليونانية، وذلك لتلقي ومتابعة التعليمات الخاصة بإنقاذ الأفراد المتواجدين على متن القارب، وفق ما أعلن عنه قطاع النقل البحري في تقرير له.

وبدورها قامت إدارة شركة ماهوني المشغلة للسفينة «أيجي كراون» بموافاة وزارة النقل ممثلة في قطاع النقل البحري الذي وجه باستمرار المتابعة والإفادة بكل التطورات، وفور وصول السفينية المصرية «أيجي كراون» إلى موقع القارب في تمام الساعة العاشرة وخمسة عشر دقيقة صباحاً.

تمّ ربط القارب على الجانب الأيسر من السفينة «أيجي كراون» وفي غضون ساعتين فقط نجح طاقم السفينة من انقاذ ونقل 76 فرداً، من ثم إتجهت إلى ميناء بيلوس اليوناني في تمام الساعة الثانية وثلاثون دقيقة.

نزول 76 فردا من على متن السفينة المصرية

وفي مساء ذات اليوم – في تمام العاشرة وعشر دقائق- تم تسليم ونزول 76 فردا من على متن السفينة المصرية «أيجي كراون» لسفينة حربية تابعة لخفر السواحل اليوناني في الخطوة النهائية لمهمة الإنقاذ.

وبعدها استأنفت السفينة المصرية «أيجي كراون» مسارها بإتجاه ميناء ليفورنوا الإيطالي لمتابعة رحلتها المخططه، بعد قيامها بإداء واجبها الإنساني والأخلاقي والقانوني في إنقاذ الأرواح، مسجلهً لنقطة جديدة مضيئة في سجل السفن المصرية الرافع للعلم المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل البحري وزارة النقل السفن الخدمات البحرية السفینة المصریة

إقرأ أيضاً:

وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل سبل الدعم للأشقاء السودانيين، وصلت إلى ميناء بورسودان بدولة السودان سفينة الإمداد «أبو سمبل - 2» التابعة للقوات البحرية المصرية محمل عليها أكثر من 200 طن من المساعدات الإغاثية من مواد غذائية وإعاشية ومستلزمات طبية وأدوية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعى ووزارة الصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر، وذلك لدفعها إلى المناطق الأكثر إحتياجاً بدولة السودان الشقيق والذي تعاني الولاية الشمالية فيه من أضرار السيول.

يأتى ذلك إنطلاقاً من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء، وتقديم الدعم والتضامن لهم فى مختلف المحن والأزمات.

اقرأ أيضاًالتعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا

وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

مقالات مشابهة

  • وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا
  • غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا يسفر عن عشرات الضحايا
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • ميناء دمياط يتداول 28 سفينة حاويات وبضائع عامة