أشاد محافظ أسيوط عصام سعد بدور رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي في تعزيز دور المرأة المصرية على المستويين المحلي والدولي وتحقيق رؤية مصر 2030، والتأكيد على دورها المحوري في التنمية المستدامة والمشاركة الفعالة في الحياة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم /الأحد/ الدكتورة مايا مرسي؛ لتفقد عدد من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مثل مطبخ المصرية والمحاكاة البنكية (تحويشة في بنك) ومأمورية إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات.

واستعرض عصام الإنجازات التي حققتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة للنهوض بالمرأة في مختلف القطاعات ومنها التمكين الاقتصادي للمرأة للأسر الأكثر احتياجًا من خلال توزيع المشروعات الصغيرة عليهن؛ لجعلهن قوى منتجة في المجتمع وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، منوهًا بأن يجرى حتى الآن تنفيذ ما يقرب من 2000 مشروع بتكلفة إجمالية تتعدى 44 مليار جنيه. 

وتابع أنه من المقرر أن تشهد الزيارة تفقد معرض للمنتجات بالديوان العام للمحافظة وتوزيع بعض المشروعات الصغيرة والمدرة للدخل على السيدات المعيلات وبعض الأسر الأكثر احتياجًا، وتفقد مطبخ المصرية بمركز تأهيل الفتيات ذات الإعاقة، ومركز شباب قرية الشامية بمركز ساحل سليم لتفقد أنشطة وفعاليات المجلس ومنها ميسرات نورة.

ولفت إلى أن الزيارة تشهد أيضًا تفقد مجموعات الإدخار والإقراض، وتفقد المحاكاة البنكية (تحويشة في بنك)، وتفقد مأمورية بطاقات الرقم القومي للسيدات، بالإضافة إلى تفقد عرض حي الخزف وحضور جلسات الدوار وحضور أمسيات الأسرة المصرية.

من جانبها.. أعربت الدكتور مايا مرسي عن شكرها لمحافظ أسيوط على دوره المستمر في دعم ورعاية المرأة وحرصه على تمكينها اقتصاديًا من خلال توزيع مشروعات تدر عليهن دخل وتساهم في جعلهن قدرات منتجة في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، وذلك في إطار خطة شاملة لتنمية المحافظة وتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

يهدف المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى رسم خريطة طريق لمدينة دهب حتى عام 2050، تشمل استعمالات الأراضي والمشروعات المقترحة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يغطي المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، مساحة إجمالية تبلغ 4373.29 فدانًا، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى 69 ألف نسمة بحلول عام 2050.

وتضمنت المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحليل الوضع الحالي لمدينة دهب، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمدينة.

كما تضمنت المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحديد الاستعمالات الأراضية المقترحة، وتصميم شبكة الطرق والبنية التحتية، وتحديد المشروعات الاستثمارية والتنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 أهم المشروعات التي يتضمنها المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهبإنشاء منطقة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر.تطوير البنية التحتية لمدينة دهب، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي.إنشاء مراكز تعليمية وصحية ورياضية.توفير فرص عمل للشباب.الحفاظ على البيئة الطبيعية لمدينة دهب.

ويعد اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمدينة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية عليه.

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب 4308F7B1-A7D6-4E43-BFAD-32BE9C738D2F 29443D39-372D-4F03-9785-B88BCAA6A514 9F7D37D3-2B98-43C9-9308-F0D3BBB3AAF8 F839C9A6-29C2-4DF4-9472-2A4515D4F77F

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات