البوابة:
2024-07-06@18:24:51 GMT

دعاء لأهل الجزائر للنجدة من الحرائق

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

دعاء لأهل الجزائر للنجدة من الحرائق

في الوقت الحالي يبحث الكثيرون من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعاء لأهل الجزائر للنجدة من الحرائق، بعد الأحداث التي شهدتها حرائق الجزائر والتي اجتاحت البلاد، وهي الكارثة التي أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من الشعب الجزائري، وفيما يلي نقدم لكم دعاء لأهل الجزائر للنجدة من الحرائق، دعاء الحرائق

اقرأ ايضاًأدعية مستجابة لحفظ الجزائر دعاء لأهل الجزائر للنجدة من الحرائقاللهم اجعلها بردًا وسلامًا على أهلنا في الجزائر، اللهم إنا نتوسل إليك لأهلنا وأطفالنا ونسائنا وشيوخنا، اللهم احفظ زرعهم، اللهم احفظ أرضهم.

اللهم انك قلت يا نار كوني بردًا وسلامًا على ابراهيم، اللهم اجعل النار بردًا وسلامًا على أهل الجزائر.بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث لأهلنا وأولادنا في الجزائر ارحمهم واحفظهم وكن معهم واسترهم، اللهم اجعل هذه النيران بردًا وسلامًا على أهلنا في الجزائر.. آمين آمين يا رب العالمين.اللهم احفظ أهل الجزائر من بين أياديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم، ومن فوقهم ومن تحتهم، اللهم نجهم، اللهم احفظهم، اللهم يارب أنزل رحمتك عليهم، أغثهم، يا مغيث أغثهم، يا مغيث أغثهم.دعاء الحرائقبِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنَ النَّارِ.اللهم إنا نستغفرك إنك بعلمك الذي تعلم، ان تجعل هذا الحريق أمنا وسلاما علينا يا الله، لا اله الا الله وحده لا شريك له سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنه عرشه.الله أكبر الله أكبر الله أكبر، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك اللهم إليك أنبت وإليك عدت ولك تبت فنحن الأمن والأمان وثبت أقدامنا على دينك يا أكرم الاكرمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.اللهم إنا نعوذ بك أن يصيبنا العجز، والكسل، والهم، والغم، وكل ما يعكر صفو حياتنا، اللهم أنا نسألك الفرج القريب يا الله يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين أنك أنت القادر وحدك يا الله، أبعد عنا هذا الحريق آجلا غير عاجل.آيات إطفاء الحريقلَّقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ۘ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ. سورة آل عمران الآية 181.وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ. سورة الأنفال الآية 50.أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ. كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ. سورة البقرة الآية 266.ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الْحَرِيقِ. سورة الحج الآية 9.كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ. سورة الحج الآية 22.قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّن تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَىٰ إِلَـٰهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا. سورة طه الآية 97.قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ. سورة الأنبياء الآية 68.إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ. سورة البروج الآية 10.فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ فَأَنجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ. سورة العنكبوت الآية 24.دعاء الحريق تويتر

اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

دعاء لمن حرق بيتهاللهم إنا نعوذ بك أن يصيبنا العجز، والكسل، والهم، والغم، وكل ما يعكر صفو حياتنا، اللهم أنا نسألك الفرج القريب يا الله يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين أنك أنت القادر وحدك يا الله، أبعد عنا هذا الحريق آجلا غير عاجل.الله أكبر الله أكبر الله أكبر، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك اللهم إليك أنبت وإليك عدت ولك تبت فنحن الأمن والأمان وثبت أقدامنا على دينك يا أكرم الاكرمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحريق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.اللهم احفظ الجزائر وشعبهااللهم وحد كلمتهم وألف بين قلوبهم واجمعهم على الخير ونسالك أن الفرج لكل المسلمين في محنتهم وكربهم وثبت إيمانهم واحفظ أعراضهم وأموالهم وألهمهم رشدهم وارزقهم الأمن والإيمان واجمع شمل كل المسلمين ووحد صفوفهم..اللهم آمين يا رب.اللهم احفظ الجزائر وشعب الجزائر وأبعد عنهم كل الفتن يا ربدعاء اخماد النار

اللهم إنا نستغفرك إنك بعلمك الذي تعلم، ان تجعل هذا الحريق أمنا وسلاما علينا يا الله، لا اله الا الله وحده لا شريك له سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنه عرشه.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هذا الحریق اللهم احفظ اللهم إنی أکبر الله الله أکبر اللهم إنا

إقرأ أيضاً:

اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب العام الهجري الجديد 1446، يسعى المسلمون في مختلف أنحاء العالم للتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع، راجين أن يكون هذا العام مليئًا بالبركة والخير. الدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله، وطلب العون والمغفرة، والاعتراف بالنعم، والدعاء للهداية والرزق والوقاية من الشرور. في هذه المناسبة المباركة، نقدّم لكم ثلاثين دعاءً متنوعًا لاستقبال العام الهجري الجديد:

 دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446اللهم اجعل هذا العام عامًا مليئًا بالخيرات والبركات، واغفر لنا ذنوبنا.اللهم اجعل لنا في هذا العام من كل همٍّ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجًا.اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.اللهم اغفر لنا ما مضى من ذنوبنا، وبارك لنا فيما هو قادم.اللهم اجعل هذا العام نهاية لكل ألم وحزن وبداية لكل فرح وسعادة.اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وأعنا على طاعتك واتباع سنّة نبيك.اللهم اكتب لنا في هذا العام النجاح والتوفيق في كل أمر.اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.اللهم ارزقنا في هذا العام رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا مباركًا.اللهم اجعل لنا في هذا العام من كل كربٍ فرجًا ومن كل بلاءٍ عافية.اللهم اجعل هذا العام عامًا مباركًا علينا وعلى أهلينا وأحبابنا.اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا.اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا.اللهم اجعلنا من الذاكرين الشاكرين الحامدين الطائعين.اللهم ارزقنا في هذا العام السعادة والراحة والطمأنينة.اللهم اجعلنا من الذين تفاءلوا فظفروا وتوكلوا فنجحوا.اللهم اجعل هذا العام نهاية لكل أذى وبداية لكل فرح.اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.اللهم اجعلنا من الذين يستبشرون بقدوم الأعوام بالخير والتفاؤل.اللهم اجعل هذا العام عامًا مليئًا بالتجديد والتغيير للأفضل.اللهم ارزقنا البركة في الوقت والعمل والعمر.اللهم اجعلنا من الذين يمشون على درب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وعافنا واعف عنا.اللهم اجعل لنا في هذا العام من كل همٍ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا.اللهم اجعلنا من الذين يقال لهم ادخلوا الجنة لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون.اللهم اجعل هذا العام بداية لكل نجاح وتوفيق.اللهم ارزقنا الرضا بما قسمته لنا.اللهم اجعل لنا في هذا العام من كل بلاءٍ عافية ومن كل شرٍ وقاية.اللهم اجعلنا من الذين يسألونك فيستجاب لهم ويدعونك فيستجاب لهم.

بهذه الأدعية، نستقبل العام الهجري الجديد 1446 بأمل ورجاء في رحمة الله وعونه، سائلين الله أن يكون هذا العام عامًا مليئًا بالخيرات والبركات، وأن يحفظنا من كل سوء، ويغفر لنا ذنوبنا، ويهدينا إلى صراطه المستقيم. آمين.

مقالات مشابهة

  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء آخر السنة الهجرية 1445.. اللهم أسألك العصمة من الشيطان وأوليائه
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية