غادرت طائرة الإغاثة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى ليبيا، اليوم الأحد، وعلى متنها عشرة أطنان من المعدات والمواد الإغاثية والطبية لمساعدة الأشقاء المتضررين هناك إثر إعصار (دانيال) تنفيذا للتعليمات الصادرة من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والتوجيهات المباشرة من الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

 
وقال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتية بالوكالة يوسف المعراج، في تصريح اليوم، عقب إقلاع الطائرة - إن الإشراف سيكون للمتطوعين من الهلال الأحمر الكويتي لتسليمها للهلال الأحمر الليبي، مؤكدا استمرار الكويت بإرسال المساعدات لتغطية احتياجات الهلال الأحمر الليبي لتخفيف العبء والمعاناة عن المتضررين هناك.
وكانت طائرة الإغاثة الأولى من الجسر الجوي الكويتي اتجهت إلى ليبيا يوم الأربعاء الماضي وعلى متنها 40 طنا من المعدات والمواد الإغاثية والطبية تلتها الطائرة الثانية يوم الخميس الماضي وعلى متنها 41 طنا، فيما بلغت حمولة الطائرة الثالثة أمس السبت عشرة أطنان ليصبح الإجمالي حتى هذه اللحظة 100 طن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجسر الجوي الكويتي ليبيا دانيال

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية

أكد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، أن جماعته استهدفت 188 سفينة مرتبطة بالكيان الصهيوني، منذ نوفمبر الماضي، بالتزامن مع تصاعد التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة والذي يقترب من نهاية عام كامل وبدء عام جديد.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له بثتها وسائل إعلام الجماعة، إن جماعته نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 منذ بدء عملية إسناد غزة في نوفمبر 2023م.

 

وأضاف أن "الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني، وبلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة"، موضحا أن "استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر".

 

وأشار إلى أن الجماعة نجحت في إسقاط المزيد من "طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام ".

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثي قصفها مدينة "تل أبيب" بسرب من الطائرات المسيرة، وذلك في إطار عملياتها الداعمة للشعب الفلسطيني.

 

والأحد الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على ميناء الحديدة غربي اليمن، للمرة الثانية، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وإصابة 57 وفقا لوزارة الصحة الحوثية.

 

وتطرق الحوثي في كلمته، إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله معتبرا إستهدافه جريمة كبيرة ومصاباً للأمة الإسلامية "لما له من دور عظيم ورمزية إسلامية وأهمية وتأثير عالمي وإقليمي ومحلي، وفي مقدمة ذلك دوره في مواجهة الخطر الصهيوني اليهودي وإلحاق الهزائم بالعدو الإسرائيلي" حد زعمه.

 

ولفت زعيم الحوثيين، إلى أهمية الدور الذي اضطلع به حسن نصر الله تجاه فلسطين ولبنان والبلدان المجاورة لهما والأمة الإسلامية بكلها باعتبار العدو الإسرائيلي خطراً على المسلمين.


مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان