أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية كأحد مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى، لتحقيق التواصل والانفتاح بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية ونظيراتها من مختلف دول العالم، وتعزيز الشراكات الدولية من أجل رفع التنافسية فى جودة التعليم والبحث العلمى والارتقاء للمعايير العالمية، ورفع قدرات الباحثين، والاستفادة من الخبرات الدولية.

وفى هذا الإطار، أشار الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إلى مشاركة المركز فى فعاليات المعرض الدولى للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية "Metal& Steel"، فى دورته الثالثة عشرة، والذى نظمته شركة أجيكس (الشركة العربية الألمانية)، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وأوضح غياض، أن المعرض يعد أضخم ملتقى صناعى للصناعات والإنشاءات المعدنية فى مصر والشرق الأوسط، وينفرد بكونه معرض متخصص فى الحديد والصلب والإنشاءات والصناعات المعدنية والصاج والمسبوكات وماكينات القطع واللحام وخطوط الدرفلة واللحام والأفران والحراريات.

وشارك المركز بجناح، وقدم استعراضًا لإمكانات المركز البحثية والخدمية التى يقدمها للجهات الصناعية فى مجالات تكنولوجيا اللحام والتفتيش وتشكيل المعادن، بالإضافة إلى الاختبارات الميكانيكية والتحاليل وضبط الجودة، وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة.

كما تم تنظيم عدة لقاءات داخل جناح المركز والشركات العارضة تنفيذًا لإستراتيجية الدولة 2030، لربط البحث العلمى بالصناعة، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس المركز ومسؤولى الشركات، لمناقشة عقد شراكات بين المركز والشركات الصناعية، وبحث إمكانية التعاون لتوظيف إمكانات المركز فى خدمة القطاعات الصناعية ذات الصلة.

وأشار د.غياض إلى أن الجناح الخاص بالمركز شهد حضورًا مكثفًا للعديد من الزائرين فى مختلف المجالات الذين أبدوا اهتمامهم بالمنتجات التى يقدمها وبخاصة التى يصعب إنتاجها خارج المركز، وتقدم بديلًا للمنتجات المستوردة، ومن بينها، (شركة السويدى للكابلات، وشركة حديد العشرى، مجموعة العربى، شركة أر إس للاستيراد، شركة برفكت، شركة البطل للتصدير والاستيراد، شركة دلتا مصر للبلاستيك، شركة سيرا للهندسة والتصنيع، مصنع حلوان للمسبوكات، وغيرها)، فضلًا عن العديد من طلاب الجامعات الذين قاموا بزيارة جناح المركز.

يذكر أن المعرض الدولى للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية "Metal& Steel" جاء بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وأجنبية من 19 دولة من المتخصصين فى صناعات الحديد والأسلاك والكابلات والمواسير والمسبوكات والمعادن وتكنولوجيا التصنيع، ويعد بمثابة منصة للتعاون والتكامل الصناعى بين الشركات المحلية والأجنبية العارضة، وفرصة لتبادل الخبرات ونقل أحدث التطورات التكنولوجية، بهدف تعميق التصنيع المحلى بمجال الصناعات المعدنية وجذب الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع الحيوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور مركز بحوث وتطوير الفلزات

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024.. هل يشارك ميسي ؟


تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم اللاتينية لمتابعة مباراة الأرجنتين وبيرو في بطولة كوبا أمريكا 2024.


موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا 2024


من المقرر أن تقام مباراة الأرجنتين وبيرو يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب هارد روك في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024.


وستقام المباراة في تمام الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الرابعة صباحا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024


يتواجد منتخبي الأرجنتين وبيرو في المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2024 برفقة منتخبي كندا وتشيلي.


يحتل منتخب الأرجنتين المركز الأول في المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا برصيد 6 نقاط بينما جاء منتخب كندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط في حين يحتل منتخب تشيلي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وجاء منتخب بيرو في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.


ومن المقرر أن يخوض منتخب الأرجنتين المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
الدفاع: أوتاميندي - تاليافيكو - مونتييل - جيرمان بيزيلا.
خط الوسط: لياندرو باريديس - إنزو فرنانديز - بالاسيوس.
الهجوم: آنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز - أليخاندرو جارناتشو.

مقالات مشابهة

  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024.. هل يشارك ميسي ؟
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية