أشادت الناقدة ماجدة خير الله بفيلم “فوى فوى فوى” بطولة محمد فراج من خلال منشور عبر حسابها بفيسبوك.

 

وكتبت ماجدة خير الله:" فيلم  Voy Voy  Voy يعلن عن انضمام مخرج  موهوب جديد لقائمة مخرجينا الشبان الذين اثبتوا وجودهم في أعمال سابقة ، عمر هلال يؤكد في أول افلامه كمؤلف ومخرج إن الكوميديا تفرق كتير عن العبط والاستهبال، ولازم يكون الفيلم الكوميدي يعتمد علي فكرة لها قوام ومعني وسيناريو متماسك ومواقف تخلق الضحك ولاتتوقع انك حاتضحك حتي تستلقي علي قفاك، واصلا مفيش فيلم يؤدي إلى ذلك لا جديد ولا قديم".

 

وأضافت :" ولكن الإحساس بحالة انبساط ومتابعة لسلوك الشخصيات وتورطها في أزمة تلو الاخري هو الذي يؤدي للضحك، طبعا عايز تعرف معني اسم الفيلم، هو كلمة منشقة من اللاتينيه يطلقها اللعبيه من مكفوفي البصر او صيحه متفق عليها أثناء مباريات لعب الكره حتي لايصطدم احدهم بالآخر، الفيلم ليس فيه شخصيات ساذجه او بلهاء ولكن الغريب ان معظم الشخصيات تؤمن بمبدأ الغايه تبرر الوسيله حتي لو كانت الوسيله بها بعض الشر ، او الكثير منه".

 

وأوضحت :" بطل الفيلم حسن ( محمد فراج) حلم حياته مثل كثير من شباب اليوم ان يجد فرصه سفر للخارج، ولانه لايملك المال الذي يسمح له بتحقيق حلمه في السفر بطريق غير شرعي، فانه ينتهز فرصه ذهبيه نادره وينضم لفريق كره قدم من المكفوفين ، ولانه مبصر فهو يدعي ذلك بمهاره، ويسافر مع الفريق الي كينيا ويحرز نجاحا ، يؤهله ويؤهل الفريق للمشاركه في مباراه في بولاندا ويخطط ان يهرب من هناك لاي مكان في اوروبا ، ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن".

 

واستكملت :" الفيلم زاخر بمواقف كوميديه واخري مثيره للالم ، فكرة ان يكون الامل الوحيد لان تحيا حياه كريمه ان تتخلي عن اهلك وبلدك التي لاتجد فيها مستقبلك ، فكره واقعيه ولكنها مؤلمه بالطبع، الفيلم فرصه جيده لان يحقق محمد فراج البطوله المطلقه بعد ان مضي وقتا طويلا علي تحربته الاولي في قط وفار التي قدمها مع محمود حميده في سيناريو لوحيد حامد، ويقدم فراج الكوميديا بدون الوسائل التقليديه الممجوجه التي يلجا اليها بعض نجوم الضحك القدامي".

 

وأشارت :"ولكن الملاحظ أنه في حاجة لان يخسر عده كيلوجرامات من وزنه ليعود لما كان عليه، ويقتصد في الانفعال في بعض المواقف ،طه دسوقي يحقق خطوة للإمام وارجو الايتعجل البطولات فهو في موقع يتيح له التواجد وتحقيق قدر من النجاح، ربما يكون أداء بيومي فؤاد مميزا ويقدم كوميديا بعيدا عن الهزل والافيهات الدارجه ولكنها كوميديا بها قدر من الشجن، معظم شخصيات الفيلم مرسومه بعناية رغم صغر حجم بعض الادوار ، باستثناء نيللي كريم التي لم يكن الدور في حاجه لاسمها وتواجدها، المخرج عمر هلال جاب جون في أول افلامه السينمائيه  التي تعدل ميزان هذا الموسم المليء بالافلام السيئه او بالغة السوء التي يطلقون عليها افلاما كوميديه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناقدة ماجدة خير الله فيلم فوى فوى فوى فيلم فوي فوي فوي فوي فوي اخبار محمد فراج

إقرأ أيضاً:

الجارديان: بوتين يهدد الغرب بالسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبرزت صحيفة "الجارديان" البريطانية تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للدول الغربية باللجوء للسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى لاستهداف مواقع داخل عمق الأراضي الروسية.

وأشارت الجارديان، في تقرير إخباري للصحفي بيجوتر سوير، اليوم الخميس، إلى أن تلك التهديدات من جانب الرئيس الروسي تعد الأعنف والأقوى منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير عام 2022.

وذكرت أن الرئيس الروسي أخبر كبار مستشاريه خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي أنه يفكر جديا في اللجوء للسلاح النووي حال تعرض الأراضي الروسية لأي هجوم بالأسلحة التقليدية، لافتة إلى أن الرئيس الروسي حذر من أن موسكو ستعتبر مساندة أي دولة نووية لأي هجوم على الأراضي الروسية مشاركة في العدوان على روسيا، في إشارة للدول الغربية التي تفكر في السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى.

وبحسب الصحفية، فقد أكد الرئيس الروسي أن تلك التغيرات في موقف موسكو تأتي بعد دراسة متأنية ومتعمقة للتهديدات العسكرية التي تتعرض لها روسيا، قائلا إن الموقف السياسي والعسكري يشهد تغيرات سريعة مثل ظهور تهديدات عسكرية ومخاطر جديدة لنا ولحلفائنا وهو ما يجب أن نأخذه في الاعتبار".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التهديدات تأتي في أعقاب سماح الدول الغربية لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يقدمها لها الغرب لضرب أهداف داخل العمق الروسي، لافتة إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالما ناشد الدول الغربية على مدار الأشهر الماضية بالسماح لقواته باستخدام صواريخ غربية الصنع بعيدة المدى لاستهداف مواقع داخل الأراضي الروسية مثل صواريخ "ستورم شادو" البريطانية أو صواريخ "أتامكس" الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى تصريحات رئيس أركان القوات الأوكرانية أندريه يارماك، والتي أشار فيها إلى أن التهديدات الروسية غير حقيقية ولا تعد كونها مجرد ابتزاز من جانب الرئيس الروسي للدول الغربية بهدف الترويع لمنع تلك الدول من مساندة أوكرانيا خلال الحرب مع روسيا.

وأوضحت أن العديد من صقور السياسة الخارجية الروسية طالما ألحوا على الرئيس بوتين لكي يتبنى نهجا نوويا أكثر حزما تجاه الدول الغربية لمنع الغرب من تزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية؛ إلا أن الرئيس الروسي، على الرغم من تهديده منذ بداية الحرب باستخدام السلاح النووي، كان يتبنى نبرة تهديد معتدلة.

وأوضحت أن المسؤولين المقربين من الرئيس الروسي كانوا قد حذروا دول حلف شمال الأطلنطي (الناتو) من مخاطر نشوب حرب نووية حال السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف داخل العمق الروسي.

وأشارت إلى أن الرئيس الروسي أكد في تهديداته ضد الغرب، والتي تعد الأقوى على الإطلاق، أن موسكو سوف تعتبر الدول الغربية شريكا مباشرا في الحرب ضد روسيا حال السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى وهو ما يمنح روسيا الحق في اتخاذ القرارات المناسبة.
 

مقالات مشابهة

  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • خوفي علي أرض ومشروع الجزيرة من التلوث
  • إستيراتيجية.. ولكن!
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • فوائد مذهلة لسم نحل العسل.. ولكن بحذر!
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟
  • ‏بايدن: واشنطن ستزوّد أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى
  • الجارديان: بوتين يهدد الغرب بالسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى