بوابة الوفد:
2024-06-30@00:26:07 GMT

رابط تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تقليل الاغتراب 2023.. يبحث الكثير عن تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، لطلاب الثانوية العامة للدورين الأول والثاني.

مصر السند.. تفاصيل مساعدات القاهرة للإخوة الأشقاء في ليبيا والمغرب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 

ويساعد تقليل الاغتراب الطالب على اختيار الكلية الأقرب من محل سكنه، وذلك في حال وقع الاختيار بـ نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 على كلية بإحدى المحافظات بعيدة عن محل سكن الطالب.

وكشف مكتب تنسيق القبول في الجامعات موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة المسجلين في تنسيق المرحلة الثالثة 2023، والتي انتهي التسجيل بها يوم الاثنين الماضي الموافق 11 سبتمبر 2023.

موعد تقليل الاغتراب 2023

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه سيتم فتح باب تقديم طلب تقليل الاغتراب 2023 للطلاب بداية من اليومٍ الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023، وتستمر مرحلة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة حتي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 سبتمبر 2023.

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بداية من الغد.

فتح مرحلة تقليل الاغتراب

وأكد مكتب التنسيق أنه تيسيرًا علي الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) ، وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية، حيث يتم فتح باب تقليل الاغتراب من الأحد 17 سبتمبر الجارى وتستمر حتى الثلاثاء 19 من نفس الشهر.

رابط تقليل الاغتراب

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بداية من يوم غد.

ويتم التسجيل بتقليل الاغتراب بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب، من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ة الثانوية العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب 2023 طلاب المرحلة الثالثة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 طلاب الثانوية العامة إعلان تقلیل الاغتراب 2023 لطلاب مرحلة تقلیل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ

قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين، نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

ويردي طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم السبت، امتحان الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 ثق في الله أنك بذلت كل ما هو مطلوب منك ولم تقصر ، وأن ما ستحصل عليه من درجات سيكون نتيجة  لما بذلته من جهد طوال العام وليس فقط نتيجة لأدائك في امتحانات الثانوية العامة 2024. تذكر  دائما أن حلك في امتحانات الثانوية العامة 2024 لا يتوقف على ما تقوم به من مراجعة خلال الأيام السابقة على الامتحان فقط، لكن على استذكارك طوال العام. ضع  في اعتبارك ان امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ مكونو من ٤٦ سؤالا منها ٤٤ سؤال اختيار من متعدد (٣٢ سؤال بدرجة واحدة، ١٢ سؤالا بدرجتين)  وسؤالين مقاليين فقط(بدرجتين لكل سؤال)   وبالتالي تتراوح درجات الاسئلة  بين درجة واحدة ودرجتين فقط فلا تقلق من خسارة أى سؤال لا قدر الله. لا تتأثر بشكل  سلبي بادعاءات البعض أن امتحانى الفيزياء والتاريخ من أصعب امتحانات الثانوية العامة 2024، وضع فى اعتبارك دائما أن هذه المواد تخصصية في الشعبة التى قمت باختيارها بنفسك وبرغبتك  (علمى أو أدبي) وليست مفروضة عليك ضع في اعتبارك  أنه لا يوجد أى امتحان في نظام الاختيار من متعدد يتضمن أسئلة صعبة بنسبة ١٠٠% فهذا خطأ من الناحية التقويمية، بل لا بد ان تاتى غالبية أسئلة الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، لا تقل عن ٧٠% وقد تزيد عن ذلك كثيرا . ضع في اعتبارك  أن امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ جاءت في الكثير من السنوات السابقة بسيطة وحصل فيها اعداد كبيرة من الطلاب على درجات ممتازة. دائما تأتى الشكاوى من صعوبة أي امتحان من الطالب الضعيف أو الذى قصر في الاستذكار، ولكنك لم تقصر  فاطمئن. ضع في اعتبارك  أن أسئلة الاختيار من متعدد يمكنك أن تجيب عليها يشكل صحيح حتى لو لم تكن تعرف الإجابة؛ ولذلك لا يوجد ما يسمى بالأسئلة التعجيزية بها.  وفي ضوء ما سبق عزيزى الطالب كن هادئا وواثقا من نفسك وأدائك سواء أثناء الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة أو عند الإجابة عليه.

مقالات مشابهة

  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن