أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي، اليوم الأحد، عن اعتقال خلية إرهابية لتنظيم داعش تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في بغداد.

وذكر بيان لجهاز المخابرات الوطني العراقي وُزع اليوم، أن "جهاز المخابرات الوطني العراقي حقق  نصراً جديداً يضاف إلى سجل انتصارات العراقيين على قوى الإرهاب والتكفير الداعشي، بعد أن  نفذ واحدة من أكثر العمليات الاستخبارية النوعية نجاحاً أطاحت بشبكة إرهابية خطيرة في بغداد".

وأوضح البيان أن هذه العملية ترتبط بعملية سابقة نفذها الجهاز بالإشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في شهر فبراير (شباط) الماضي، أسهمت بقتل 22 إرهابياً في صحراء الأنبار غربي البلاد، وقادت إلى تحديد أهداف جديدة، وذكر أن  هذه الشبكة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية، في محاولة تستهدف المواكب الحسينية ومراكز الشرطة والسيطرات والأسواق العامة في عدد من الأحياء الشعبية في بغداد.

وأكد البيان "بعد مراقبة ميدانية دقيقة لتحركات هذه الشبكة، تم إلقاء القبض على عناصرها كافة الذين اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإرهابية، وتلقيهم تدريبات مكثفة على صناعة العبوات والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة، تمهيداً لتنفيذ عملياتهم الانتحارية.

وشدد البيان على أن أيدي رجال جهاز المخابرات الوطني كانت أقرب إليهم، وألقت القبض عليهم في عملية استباقية نوعية تعكس اقتدار الجهد الاستخباري العراقي، واختراقه صفوف العصابات الظلامية، ويؤكد جهاز المخابرات الوطني العراقي استمرار جهوده لملاحقة فلولها حتى القضاء عليها.

جهاز المخابرات يعلن الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة في بغدادhttps://t.co/vDL4AlY8TG
لتحميل تطبيق وكالة الأنباء العراقية INA News https://t.co/M8EOCDyg2N

— واع (@INA__NEWS) September 17, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العراق داعش العراق داعش فی بغداد

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية عددًا من أعضاء مجلس نقابة المحامين في محافظة الحديدة (غرب اليمن)،.

جاء ذلك بعد إصدارهم بيانًا أدان اختطاف زملائهم بسبب مشاركتهم في احتفالات ثورة سبتمبر، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في هذه العمليات.

وأفاد بيان للنقابة، نشره عدد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، بأن جهاز المخابرات الحوثية نفذ مؤخرًا حملة اختطافات جديدة طالت ستة محامين، بينهم امرأة تم الإفراج عنها لاحقًا، جميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

وأشار البيان إلى أن هذه الاختطافات جاءت بعد صدور بيان للنقابة يُدين اختطاف عدد من المحامين ويطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة الجناة.

وشملت قائمة المختطفين كلًا من (نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أُفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني، مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، وماهر أحمد الشيباني)، بينما لا يزال المحامي منصور يوسف البدجي مختطفًا منذ 20 سبتمبر الماضي.

وأكد البيان أن مصير جميع المختطفين لا يزال مجهولًا حتى هذه اللحظة، داعيًا إلى الإسراع بالإفراج عنهم.

يُذكر أن ميليشيات الحوثي اختطفت في وقت سابق خمسة محامين في المحافظة على خلفية منشورات احتفالية بثورة سبتمبر.

وأصدرت النقابة بيانًا في 24 سبتمبر الماضي تعهدت فيه بمحاسبة المسؤولين عن جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن الميليشيات، وهددت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه الجريمة.

كما شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة النطاق استهدفت مئات اليمنيين في مناطق سيطرتها، على خلفية احتفائهم بثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • جهاز المخابرات العراقي يحرر مختطفة إيزيدية في إحدى الدول الإقليمية
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك