ليبيا – عقد نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال -وزير الصحة رمضان أبوجناح، اجتماعًا طارئًا أمس السبت، مع وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان-رئيس لجنة إدارة الأزمة سمير كوكو، بحضور مديري الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة.

الاجتماع عقد وفقاً للمكتب الاعلامي التابع له لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة لتحقيق استجابة فعالة للاحتياجات الصحية داخل المناطق المتضررة من السيول والفيضانات بالمنطقة الشرقية.

وأعرب وزير الصحة، ورئيس لجنة إدارة الأزمة في مستهل الاجتماع، عن تعازيهما الحارة لأهالي ضحايا السيول والفيضانات، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهم بفائض الرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهلهم وذويهم، الصبر والسلون، متمنيين السلامة للمفقودين والشفاء للمصابين.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة على استعداد لتسخير كل الإمكانيات من أجل دعم الخدمات الصحية بالمناطق المتضررة من السيول والفيضانات، وشدد على ضرورة التنسيق مع غرفة الطوارئ بالمنطقة الشرقية لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين، في مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات والمراكز الطبية.

وأشار إلى ضرورة العمل بشكل جماعي وتكثيف الجهود مع كل المسؤولين الصحيين، من أجل تحقيق استجابة سريعة وفعالة لاحتياجات المواطنين الصحية بالمناطق المتضررة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول

شمسان بوست / خاص:

اختتمت العيادة الصحية المتنقلة لمتضرري السيول في المناطق الخاضعه لسيطرة الشرعية بالحديدة، التي كانت جزءاً من حملة شملت توزيع سلل غذائية وإيوائية، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية.

واستهدفت العيادة الصحية التي أستمرت 4 أيام، مخيم الجشة بمديرية الخوخة، ومناطق المُغل والعُكش والحائط بمديرية حيس. وقدمت خدماتها لأكثر من 1060 حالة تشمل المعاينة والفحوصات المخبرية وصرف العلاجات للمرضى، بالإضافة إلى التعامل مع حالات سوء التغذية والحوامل والمرضعات.

وأشاد القائم بأعمال الأمين العام بمديرية حيس، علي زُهير، بأهمية المشروع الذي استهدف الأسر المتضررة من كوارث السيول لتخفيف معاناتهم. وثمن دور الأشقاء في دولة الكويت، متمنياً المزيد من مثل هذه المساعدات الصحية والإغاثية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات الإثنين
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق